أب يحاول أن يدفن ابنته الرضيعه حيه .شاهد ماذا حدث معه !.











اقسي مشاعر الحياة حينما تصادف مثل هذه النوعية المتوحشة من البشر الذي خرجت من بين أيديهم العاطفة و الحنان لتكون هذه العاطفة تحولت الي حجراً ينبض بالدم ، ليس هذا القلوب الرحيمة التي اعتدنا سماعها عن الابوة ، والحنان الذي خلقه الله تعالي لسائر الاباء ، في قصة اليوم نتعلم عدة دروس مفيدة .تفاصيل هذه القصة تعود الي رجل هندي رزق بمولودة ، و هذا الرجل يدعي ” شاند خان ” و لما عرف هذا الرجل ان ابنته بها اعاقة ، أصيب ” شاند خان ” بصدمة شديدة لدى رؤيته الاولي لمولودته الجديدة التي لا تملك من الله اي شئ ، و لما تأكد من الأطباء أن هذه الطفلة البريئة أتت الى العالم وبها علامات التشوه و أنها مصابة بأعاقة مزمنة هذه الاعاقة ربما تلازمها طوال حياتها ، ولكنه بدلاً من أن يكون رحيماً بالفتاة ، و ان يشكر الله و يحمد الله فى الابتلاء والرخاء ويشكر نعمته الممثلة فى طفلة مسكينة ليس لها اي قوة من الله ، قد يمكنها ان تكون سببأ فى دخوله لجنة الخلد
.
قام هذا الاب القاسي القلب بأبلاغ كل افراد عائلته واقاربه بان المولودة ولدت ميتة وبالفعل قد فتح القبر ودفن فيه الجثة بل ووقف على قبر الطفلة يتلقى فيها العزاء وفي أثناء العزاء بدات الطفلة فى الصراخ ولما تيقن الحاضرون ان الصراخ هذا قد أتي من تحت الارض ، اسرع الاقارب و الاهل بننبش القبر ليجدوا الطفلة ومازالت على قيد الحياةعلي الفور قاموا بأبلاغ السلطات و بالشهادة ضده ويتوقع فى حالة ثبوت التهمة عليه ان يواجه رب العائلة المكونة من 4 اطفال أخرين عقوبة الأعدام .وقد أبدى الاطباء المشرفون على الولادة والمتواجدون فى المستشفى أستعدادهم للشهادة ضد هذا الرجل عديم الرحمة وسيقولون ان الفتاة ولدت حية ولكنها تعانى من تورم وانتفاخ شديد بالجمجمه وبعض التشوهات الاخرى و قد طلب الأب من بعضهم مساعدته فى قتل الطفلة والتخلص من الجثة ولكنهم بالطبع رفضوا .تخيل ان هذا الشخص القاسي لابد ان يكون عبرة لغيره في العقوبة وذلك لانه ليس فقط حاول قتل روح بريئة ليس لها حول ولا قوة من دون الله ، الا انه اعترض علي قرار الله ، ان الله تبارك و تعالي حينما رزقه بالطفلة و المولودة ، كان الله يعطيه افضل ما يمكن ان يعطيه له ، ولكنه حاول ان يرفض قدر الله و لم يقبل به ، كيف لمخلوق ان يعصي الخالق وهو القادر علي كل شئ ، مثل هذه الناس تنسي ان الله عظيم و ان الله هو العاطي وان الله هو القادر علي كل شئ

1 التعليقات:

احذر من السهر ليلا والنوم نهار







احذر من السهر ليلا والنوم نهار






لقد خلق الله سبحانه وتعالى النهارللعمل والكد، والليل للنوم والسكون، حيث يقول الحق تبارك وتعالى فى كتابه العزيز (وجعلنا الليل لباسا وجعلنا النهار معاشا) ففي النهار يصرِّف الجسم طاقاته، ليعوض في الليل ما صرفه منها. ومن المؤكد أن ظاهرة النوم في النهار والسهر في الليل والتي يلجأ إليها كثير من الناس ,وخاصة خلال شهر رمضان المعظم لهى بالفعل ظاهرة سيئة ومزعجة جداً ويترتب عليها كثير من الأضرار الصحية والاجتماعية وقبلها الدينية. وتتعدد أسباب السهر، ولعل أهونها وأيسرها علاجًا الأسباب الفسيولوجية الناتجة عن خلل في إفراز هرمون الميلاتونين (Melatonin Hormone)والذي يفرز من المخ فى منطقة محدده تعرف ب(pineal Body), حيث يزداد إفرازه ليلاً ويصل إلى أدنى مستواه نهارا. ويعتبر الميلاتونين هو المايسترو فهو يؤثر تأثيرًا مباشرًا في عملية النوم يحدد متى ننام ومتى نستيقظ ، كما انه مرتبط بتنظيم بعض الهرمونات الهامه فى جسم الإنسان مثل الإستروجين , البروجستيرون والتستيرون وغيرها , إضافة إلى تأثيره الفعال كمضاد للأكسده (Anti-oxidant) وبذلك يقى من أمراض كثيره مثل السرطان وذلك حسب الدراسات العلمية الحديثة التي أشارت إلى ذلك. ومن أسباب ظاهرة السهر ليلا والنوم نهارا عدم استشعار قيمة الوقت وأهميته لدى بعض الناس إضافة إلى وجود الكثير من أدوات اللهو سواء في البيت أوغيره مما يشجع على السهر. ومما لاشك فيه أن عدم أخذ القسط الكافي من النوم قد يؤدي بدوره إلى عواقب وخيمة تتمثل فى ظهور أعراض لأمراض عديده مثل : الصداع – التعب لأقل مجهود – الغثيان – احمرار العينين – القلق و التوتر العصبي – ضعف الذاكرة والتركيز – سرعة الغضب إضافة إلى حدوث آلام بالعضلات. وتتلخص الأضرارالصحية للسهر فيما يلي: – تقليل الكفاءة العضلية للجسم وقد ثبت ذلك من خلال التجارب التي أجراها بعض علماء التربية البدنية. – حدوث خلل في جهاز المناعة مما يجعل الجسم فريسة سهله للعديد من الأمراض لأن هذا الجهاز مبرمج على ساعات اليقظة و النوم التي يحتاجها الإنسان، وعند حدوث تغيير في هذه الدورة اليومية يصاب جهاز المناعة بالتشويش والإضطراب. – حدوث الأرق و انعدام النوم, فإن امتد الأرق لفترات طويله تنحط قوى الإنسان، ويتوقف عقله عن الإنتاج، ويسيطر عليه التشاؤم والميل إلى الوحدة؛ فيكره نفسه ثم يكره الحياة، لأن الجسم يحتاج إلى نوم هادئ وطويل، حتى يتمكن من التخلص من السموم والمواد التي تراكمت فيه نتيجة للأعمال الحيوية. – التشوّهات القوامية نتيجة الجلوس لفترات طويلة أمام التليفزيون أوغيره وخاصة إذا كان الجلوس بطريقة غير صحيحة حيث يصاب العمود الفقري بأضرار جسيمه. – زيادة معدل الوفيات حيث يكون الشخص عرضة للموت المفاجئ , كما تشير دراسة طبية إلى أن الأشخاص الذين لا ينامون بالقدر الكافي تزيد لديهم احتمالات الوفاة بسبب أمراض القلب بأكثر من ضعفين.

0 التعليقات:

شاب سعودي يفقد 100 كيلو من وزنه خلال 60 يوماً !!






شاب سعودي يفقد 100 كيلو من وزنه خلال 60 يوماً !!

بعد خضوعه للبرنامج الغذائي والعلاجي الطبيعي المكثف، الذي أعده فريق طبي مكون من واحد وعشرين مختصًا، تمكن مريض السمنة المفرطة الشاب السعودي خالد شاعري، والذي يتلقى علاجه في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، تمكن من خفض مئة كيلو جرام من أصل وزنه وهو خمسمئة وستون كيلوجرامًا خلال شهرين، ليصل حاليًا إلى أربعمئة وستين كيلوجرامًا،.

وأوضح رئيس الفريق الطبي استشاري جراحة المناظير والسمنة بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور عائض القحطاني، أن حالة المريض شاعري تستجيب للعلاج بشكل جيد, وحالة التحسن مستمرة خاصة في النواحي النفسية والاجتماعية, مبينًا أن الفريق المعالج منح هذه الجوانب اهتمامه حتى تتواكب مع الخطة الطبية العلاجية وتنعكس إيجابا على إنقاص الوزن المستهدف من بداية استقبال المريض قبل أشهر عدة.

وأضاف الدكتور القحطاني أن حالة المريض الصحية وصلت لمرحلة متقدمة خاصة ما يتعلق بوظائف القلب والرئتين, وسجل الفريق الطبي تحسن مستمر على التورمات في القدمين، وقوة العضلات حيث أصبح قادراً على تحريك القدمين بقوة جيدة، بعد ما كان المريض لا يستطيع تحريكهما في السابق.

وأشار إلى أنه تم تقليص الدهون داخل البطن وحول الأعضاء الحيوية خلال المراحل السابقة، وتم بفضل الله التحكم في مستوى السكر لدى المريض دون أي ارتفاع خلال الفترة الماضية، موضحًا أن هذا العمل المكثف يأتي أستعداداً لمرحلة العمليةالمقبلة لشاعري لكي يعود إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي وحيوي.
وكان الفريق الطبي قد تمكن قبل شهرين من انقاص وزن المريض خالد شاعري 50 كيلوجرامًا من وزنه الأصلي البالغ 610 كيلوجرامات.

لا تقرأ و ترحل ،، اضف تعليقك و اترك بصمتك

0 التعليقات:

صفار البيض اخطر من التدخين


صفار البيض اخطر من التدخين


رغم الفوائد الصحية الكثيرة التي يكتنزها البيض، والتي تُعنى بجمالك،

صحّة عظامك، قوة دمك، والتي تعزز عمل الدماغ، تبقى الكمية التي نتناولها

من صفاره أحياناً أخطر من التدخين، من ناحية ما يسببه

من أمراض في القلب والشرايين.

يرفع صفار البيض من نسبة الإصابة بتصلّب الشرايين، لأنّ رواسبه

الدهنية تتجمّع حول القلب. وهذا المكوّن من البيض بالتحديد مسؤول

بشكل رئيسي عن أمراض خطيرة ومميتة أهمّها السكتات الدماغية

والجلطات. وفي دراسة طبية كندية، تبيّن أن تناول صفار البيض

بشكل مفرط أي أكثر من 4 حبات أسبوعياً، يعرّض القلب الى

الخطر أكثر من التّدخين!

إضافةً الى ذلك فإن صفار البيض ممنوع عن مرضى السكري،

ويعرّض الكبد والكليتين الى خطر الحساسية وقد يتسبب بطفرات البشرة.

وتبرر هذه النتيجة كمية الكوليسترول الكبيرة الموجودة في صفار

البيض بالتحديد، فيما الفوائد الصحية متراكمة في البياض.

0 التعليقات:

طريقة تعالج إرهاق العين من الكمبيوتر











استطاع عدد من العلماء إيجاد حل بسيط وغير شاق لمشكلة إرهاق العين، التي يعاني منها أغلب الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر لفترات طويلة، ويتمثل الحل في طريقة علاجية خاصة أطلقوا عليها اسم "20 – 20 – 20 – 20″.


وتتلخص هذه الطريقة العلاجية الجديدة في ضرورة قيام المستخدم بالغمز بعينه المرهقة 20 مرة متتالية كل 20 دقيقة، على أن يكون ذلك مصحوباً بالابتعاد عن الشاشة لمدة 20 ثانية مع تركيز النظر على أي شيء يبعد عنه 20 قدما، حسب ما نشرته جريدة "دايلي ميل”، البريطانية.

وقال أحد المشاركين في وضع الطريقة الجديدة، وهو الدكتور "إدوارد ميندلسون” من جامعة تكساس، إن هذه الطريقة رغم بساطتها وغرابتها بعض الشيء إلا أنها مجدية ويمكنها أن تحقق فارقاً ملموساً يشعر به المستخدم العادي.

يشار إلى أن هذه الطريقة صممت خصيصاً لمن يعانون من متلازمة "النظر للكمبيوتر” المعروفة اختصاراً بـ CVS والتي يعاني منها ممن يمارسون أعمالاً أمام شاشات الكمبيوتر لساعات طويلة أو حتى عشاق ألعاب الفيديو.

وتتمثل أعراض هذه المتلازمة المرضية في حدوث جفاف، وإرهاق للعين، والشعور بالصداع، وكذلك آلام في العنق والمفاصل، حسب ما أورد موقع "فوكس نيوز”، ورغم كونها أعراضا مؤقتة، إلا أن إهمالها قد يدفع المستخدم إلى طلب المساعدة الطبية في مرحلة من المراحل.

0 التعليقات:

هل تعلم لماذا جعل الله لدينا بصمات الأصابع؟





الغالبية ستقول لكي تتعرف الشرطة على المجرمين! نعم ولكن ليس هذا هو السبب الأصلي.


نعم بصمتك ستميزك عن المليارات من البشر بحيث أنه لايوجد شخصان لديهم نفس البصمات! حتى التوائم المتطابقين – رغم أن ال DNA لديهم متطابق- نعتقد أن بصماتك تحددها جيناتك وبيئة الحمل مثل الغذاء و سرعة نمو أصابعك و وضعيتك في بطن أمك.

إذا أحضرت عدسة مكبرة ودققت في بصمات أصابعك ستجد أنها تتكون من قمم صغيرة ومناطق منخفضة بينها, أستطيع أن أشبهها بالجبال والوديان. من المعلوم أن هذه الخاصية تزيد من معامل الإحتكاك فيجعل يدك تمسك بصورة أفضل بالأجسام و الأدوات حتى وإن كانت مبللة.

بحث جديد يشير إلى وظيفة جديدة لبصمات الأصابع وربما أهم أيضاً, ألا وهي زيادة كفائة حاسة اللمس لديك, كيف؟ أطراف الأصابع حساسة بصورة مذهلة لللمس وذلك لوجود عدد كبير من الأعصاب المتخصصة في الجلد التي تعطيك هذه الميزة – وفي أنفسكم أفلا تبصرون

هل من الممكن أن يفقد الشخص بصماته؟
نعم ولكنها نادرة الحصول, ممكن أن تحصل مع الحروق مثلاً أو بعض الأمراض المزمنة مثل الإكزيما أو الصدفية أو تصلب الجلد, من المستحيل إعادة البصمات بعد الحروق أما الأمراض الجلدية فممكن أن تعود البصمات من جديد بعد علاج المرض.

هل من الممكن أن يولد الشخص بدون بصمات الأصابع؟
نعم! هناك مرض وراثي جلدي نادر جداً Dyskeratosis Congenitalفقط 200 حالة في العالم تم تسجيلها, حيث يولد الطفل بدون بصمات الأصابع.

0 التعليقات:

شي خطير ينقص 17 كيلو بالشهر !!








شيء خطير ينقص 17 كيلو بالشهر




بذره الكتااااااااااان

تنحف كثير بدون رجيم وتعالج كثير من الامراض وتنظم الدوره وتحمي من السرطان

وترى تنزل بالشهر 17 كيلو وتذيب الدهون من الجسم والارداف خاصه بذرة الكتان موجوده عند العطاريين وشكلها مثل السمسم بالزبط ولكن أكبر شويه ولونها بني


طريقة استعمالها:

ملعقه من بذرة الكتان ومقدار مناسب من الماء وتغلونها على النار وتصفى وتشرب بعد كل وجبه مع المشي ربع ساعه كفايه وبذرة الكتان تكون مو مطحونه لكن شويه مهششه


و بصراحه عالم اعرفهم استخدموهااا مع الشاي الأخضر وجنااااااااان مره تقدرين تحافظين على جسمك يعني كلي حتى تشبعين وأشربيهاوأمشي وخلاص راح مفعول الدهن والنشويات لأنها تحرق الدهون ومع المشي. 

0 التعليقات:

كيف تعرف ان جهة امنية ضافتك على الفيس بوك دون أن تشعر ؟



كيف تعرف ان جهة امنية ضافتك على الفيس بوك دون أن تشعر ؟




لا تفرح كثيراً عندما يكون عندك اصدقاء كثيرون فربما يكون من بينهم جهات امنية او مخابرات وإليكم طريقة معرفة ذلك او الاكتشاف :



1/ إذا حصلت على دعوة صداقة من شخص لا يوجد بينك وبينه أي صديقا مشتركا، خاصة إذا كانت الدعوة من فتاة جميلة.


2/ تفتح صفحة الفتاة التي وجهت إليك دعوة الصداقة، فلا تجد في صفحتها أي نوع من أنواع النشاط المعروف في الفيسبوك. ستجد فقط مجموعة من بلاغات الصداقة التي تقول بأنها أصبحت صديقا مع فلان وعلان فقط . حينها لا بد أن تستغرب وتسأل نفسك : ما الذي تريده هذه الفتاة من الفيسبوك إذا كانت لا تفعل شيئا سوى إضافة مجموعة كبيرة من الأصدقاء.

3 / غالبا ما تكون الفتاة جميلة وأجنبية ولا يتجاوز عدد صورها 3 صور بأحجام صغيرة لا يمكن تكبيرها مما يؤكد بأن تلك الصور ليست أصلية ولا تعود للفتاة التي وجهت إليك الدعوة، إنما دليل على أن الصورة مأخوذة من الإنترنت أو من صفحات شخصية أخرى.

4 / إذا قبلت صداقة تلك الفتاة، فهي بنسبة 99% لن تقوم بالتعليق على أي من المواضيع او الصور أو الفيديوهات التي تقوم بوضعها في صفحتك . يبدو أنها تهتم بقراءة ما تكتبه فقط وكأنها تراقبك.


5/ إذا رفضت دعوة تلك الفتاة، فإنك خلال 48 ساعة ستجد أكثر من دعوة صداقة من أكثر من فتاة، ربما أشد جمالا منها، أو ربما صورها أكثر إغراء لإقناعك بقبول واحدة منهن، وكأنهم يريدون الدخول إليك لمعرفة ما يدور في صفحتك أو ما هي توجهاتك الفكرية.


6/ لا يمكن أن تجري حوار معهم عبر مسنجر الفيسبوك لأنهم لا يظهرون أون لاين أبدا . فهم فقط عبارة عن أشباح دخلوا صفحتك واختبئوا ضمن الخمسة الاف صديق (إذا كنت ممن يهتمون ويفتخرون بالعدد).

7/ في صورهم التي لا يتجاوز عددها الثلاثة، تجد بعض التعليقات الجنسية من شباب مراهق على صورتها المثيرة، أما ردود الفتاة على تلك التعليقات فلا تتجاوز كلمة Thank you.

8/ في أول مرة تلقيت فيها الدعوة قد تجد أنه لا يوجد صديقا مشتركا بينك وبين الفتاة، أو قد تجد اثنين او ثلاثة، واذا أبقيت الدعوة معلقة لديك بين القبول والرفض، فإنك ستجد بعد أيام قليلة مجموعة كبيرة من الأصدقاء المشتركين بينك وبين تلك الفتاة، حينها عليك أن تعلم أنها بدأت بالتغلغل في قائمة طويلة من الأصدقاء وأنها لم تعد بحاجة إليك.

9 / أحيانا تتلقى دعوة صداقة من فتاة لا يوجد في قائمة أصدقائها سوى عشرة او عشرين. ولكن بعد ايام قليلة تجد أن قائمتها أصبحت تضم أكثر من 500 شخص، ومع ذلك صفحتها الشخصية لا يوجد فيها أي نشاط يذكر، ربما فيديو واحد، أو صورة من صورها ، ومن ثم لاشئ يذكر سوى بلاغات قبول الصداقة من الآخرين.

10 / إذا صادفتك حالة تشبه النقاط التسعة أعلاه، فأنصحك بمراجعة قائمة أصدقائك وإزالة غير الفعال، ووضع خاصية الدخول المحدود للأصدقاء الآخرين ذوي الفعالية المتوسطة . ولاتنسى أن العدد الكبير لأصدقائك لا يعكس شعبيتك أبدا. 

0 التعليقات:

ويندوز إكس بي ينطوي على "خطورة أمنية بالغة"


ويندوز إكس بي ينطوي على "خطورة أمنية بالغة"

حذرت شركة مايكروسوفت للبرمجيات مستخدمي نظام التشغيل ويندوز إكس بي من أنه ينطوي على خطورة أمنية بالغة وأنه أكثر عرضة للإصابة بالفيروسات وبرامج التجسس مقارنة بالإصدارات الأحدث من أنظمة تشغيل ويندوز.


سيتوقف الدعم التقني لنظام ويندوز إكس بي في الثامن نيسان /أبريل 2014


جاء في "تقرير المعلومات الأمنية" الذي أصدرته مايكروسوفت بالنسبة للنصف الأول من عام 2013 أن معدلات إصابة نظام تشغيل ويندوز إكس بي (حزمة الخدمات الثالثة 32 بيت) ببرامج التجسس بلغت 9.1 لكل ألف جهاز بالمقارنة بخمس أجهزة لكل ألف جهاز من الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 7. ومقابل 1.4جهاز من كل ألف جهاز من الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 8.

وجاء في تقرير مايكروسوفت الذي أورده الموقع الإلكتروني الأمريكي إنفو ورلد، المعني بأخبار التكنولوجيا، أن الضعف الذي ألم بنظام تشغيل ويندوز إكس بي بعد 12 عاما من طرحه وبعد ظهور إصدارات أحدث من ويندوز "ليس مدهشا"، حيث أن مبتكري برامج التجسس حصلوا على فترة طويلة لإتقان هجماتهم ورصد نقاط الضعف واستغلال ضعف الحماية الأمنية في نظام إكس بي.

وقف العمل بنظام إكس بي

وأضافوا أن الاستمرار في استخدام ويندوز إكس بي في عام 2014 سوف ينطوي على خطورة أكبر، لاسيما بعد توقف مايكروسوفت عن تقديم الدعم التقني لهذا النظام في نيسان/أبريل من العام المقبل. ومن المقرر إحالة نظام إكس بي الذي يعتبر أنجح نظام تشغيل طرحته شركة مايكروسوفت على الإطلاق للتقاعد يوم 8 نيسان/ابريل 014 ، وهو اليوم الذي ستطرح فيه شركة ريدموند ووش لأمن المعلومات آخر حزمة تحديث أمنية للنظام.

وتقول شركة "نيت أبليكيشنز" للدراسات التحليلية إن 37.2 بالمائة من الكمبيوترات الشخصية على مستوى العالم تعمل حاليا بنظام "ويندوز إكس بي" بما يوازي قرابة 570 مليون جهاز، إذا ما افترضنا دقة تقديرات شركة مايكروسوفت، التي تقول إن عدد الكمبيوترات التي تعمل بأنظمة ويندوز على اختلافها يبلغ 1.4 مليار جهاز حول العالم. وتشير التوقعات إلى أن نسبة استخدام ويندوز إكس بي ستبلغ في نيسان/أبريل 2014، عندما يحين موعد وقف الدعم التقني للنظام، ستبلغ حوالي 30.5 بالمائة من إجمالي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة ويندوز.

0 التعليقات:

بالصور | مراحل غزل الحرير و تجمعيه من دودة القز

بالصور | مراحل غزل الحرير و تجمعيه من دودة القز



 يعلم الجميع أن الحرير يتم تصنيعة من قبل دودة القز تلك الدودة التي طالما سمعنا عنها مُنذ صغرنا ولكن لا يوجد أحد منا رأى تفاصيل عملية انتاج الحرير و كيف يقوم المزارعين بتربية هذة الدودة و الحصول على الحرير منها ، تفاصيل كثيرة نجهلها حول هذه العملية سوف نقوم بشرحها لك . دودة القز هي دودة صغيره من افيد أنواع الدود للإنسان حيث يحصل منها على الشرنقات التي يصنع منها الحرير أجود أنواع الملابس التي يمكن للإنسان أن يرتديها و اغلاها على الاطلاق . و لكن كيف يصل الينا الحرير من هذه الدوده ؟ في الحقيقة الأمر ليس سهلا على الأطلاق حيث أن الدودة تمر بدورة حياة طويلة يتدخل فيها المزارعين كي يتحكمون فيها و يحصلون على الحرير . أن دودة القز ما هي في البدايه إلا فراشات تقوم الفراشات بوضع بيضها الذي يكون من 300 إلى 400 بيضه و بعد أن يفقس هذا البيض يطلق علية اسم اليرقات هذه اليرقات هي التي تنتج لنا شرنقات الحرير و سوف أوضح الأمر اكثر بعد ان تفقش هذه البيوض يقوم المزارعين بتغذيتها حتي يكبر حجمها فتستطيع أن تغزل حولها أكبر قدر من الشرنقات فيتم تغذيتها بورق أشجار التوت فهو يعتبر أفضل غذاء بالنسبه لهذه اليرقات و أحيانا قد يطعموها أوراق أشجار البرتقال . بعد أن تتم عملية تغذيه اليرقات بشكل صحيح و فعال كي يكبر حجمها تبدأ هذه اليرقات في البدأ بنسيج الشرنقات حولها كي تبقى داخلها عدة أيام ثم تتفتح هذه الشرنقات و تنطلق منها الفرشات من جديد وتبدأ دورة حياة الفراشه من جديد و تتكاثر وتوضع بيضها وهكذا ، ولكن في الحقيقة أن خروج الفراشه من الشرنقه من شأنه أن يتلف هذه الشرنقه الثمينه التي يجمعها المزارعون لكي يقوموا بالحصول على الحرير فكيف يمكن التغلب على هذه المشكلة و كيف يتغلب عليها هؤلاء المزارعين ؟ قبل التغلب على هذه المشكلة يجب أولا على هؤلاء المزارعين أن يقوموا بجمع الشرنقات التي تكونت وهذه بعض الصور لعملية تكوين اليرقات للشرنقات حولها ثم جمع المزارعين لهذه الشرنقات وحتي لا تتم عملية تحول اليرقات داخل هذه الشرنقات و يتم خروج الفرشات و تتلف الشرنقه ولا يحصل المزارعين على الحرير يتم جمع هذه الشرنقات بعد ان تغزلها اليرقات و تكون بداخلها و يتم وضع هذه الشرنقات في أفران كبيرة على درجات حرارة عاليه حتي تموت اليرقات التي بداخل الشرنقات فلا تخرج الفراشات إلى الحياة و بالتالي لا يتلف الشرنقات التي يتم من خلالها الحصول على الحرير بعد ذلك تكون اليرقات التي كانت بداخل هذه الشرنقات قد ماتت بفعل الحرارة المرتفعة داخل هذه الأفران و إذا فتحت شرنقه بالصدفه ستجد بداخلها اليرقه قد ماتت واحترقت وهذه تكون صورتها و هكذا تكون الشرنقات مستعده لبداية تصنيعها و الحصول على الحرير في اي وقت دون الخوف على هذه الشرنقات من أن تتفتح في اي وقت ويخرج منها الفراشات وهذه بعض الصور للشرنقات بعد تنظيفها و تهيئتها لصناعة الحرير

المصدر   آية الله طارق (آية ساندي)








مكملات غذائية سهلة التحضير تساعدك في الحصول على جسم فولاذي

مكملات غذائية سهلة التحضير تساعدك في الحصول على جسم فولاذي

 Large

كيف تأكل وجبة سريعة صحية؟


المكملات الغذائية مثل التوابل وعناصر البروتين المحدودة هي وسيلة رائعة للحفاظ على لياقتكالبدنية، خاصة وأنك تتناولها بنسب بسيطة مع وجبات الإفطار والعشاء، ولكن تأثيرها يمتد ليشمل كل أجزاء الجسم، وقد يكون السبب الرئيسي للمحافظة على لياقتك وقوتك البدنية.

1) وجبة موكا المكسيكية
تتضمن الوجبة مجموعة من المواد الغذائية الهامة مثل الكربوهيدرات والكالسيوم والبروتين، ولتحضيرها تحتاج إلى نصف كوب شوفان وملعقة شوكولا ضخمة وملعقة كبيرة من القرفة ونصف ملعقة شاي، وكوب حليب كبير، ثم تخلط كافة المقادير ببعضها البعض وتسخن في الفرن لمدة 3 دقائق.

2) فطيرة تفاح الشوفان
وجبة بسيطة ولذيذة وتمد الجسم بما يبحث عنه من الفيتامينات والمعادن مثل A و C والألياف والحديد وتساعد أيضاً في الحد من ارتفاع نسبة الأنسولين، أما طريقة التحضير: فتحتاج إلى نصف كوب من الشوفان وكوب ماء ونصف تفاحة مفرومة وملعقة قرفة كبيرة، وملعقة لوز وملعقة شاي مستخلص الفانيليا، ويتم خلط المقادير ببعضها البعض ووضعها في المايكرويف لدقائق معدودة.

3) دقيق الشوفان
فطيرة دقيق الشوفان من الموز والشوكولاتة وجبة دسمة جداً في العشاء تمد الجسم بما يحتاجه من البروتين والبوتاسيوم والألياف، فكل ما نحتاج إليه هنا هو نصف كوب من الشوفان، وكوب حليب الموز، وكوب من الشوكولاتة، وقطع الموز والقرفة، وخلط كافة المكونات ببعضها البعض ووضعها في الثلاجة حتى الصباح.

4) زبيب الشوفان
وجبة مذهلة تصلح للجميع لتناولها في الإفطار أو العشاء، حيث يعمل الزبيب على تقوية عظام الجسم بدرجة كبيرة، كما أن طريقة صنعها سهلة بدرجة كبيرة، فكل ما نحتاج إليه هو نصف كوب من الشوفان وبيضة و4 أوقية من عصير التفاح المحلي وزبيب وقرفة وخلط كافة المكونات ببعضها البعض وتركها في الفرن لمدة 20 دقيقة.
 

أشياء يجب أن تعرفها قبل بناء عضلاتك


5) زبدة الفول السوداني بالشوفان
زبدة الفول السوداني هي مصدر كبير من البروتين والدهون الغير مشبعة، ولذلك يمكن استخدامها في الوجبات الرئيسية من خلال الاستعانة بالشوفان والتوت والماء ومسحوق البروتين مع ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني، وخلط تلك المواد ببعضها البعض لتحصل في النهاية على وجبة دسمة لن تستغرق سوى 12 دقيقة في الفرن لتصبح ناضجة.


 

نصائح لتفادي حب الشباب



 حب الشباب هو المشكلة الأكبر, التي تهدد الشابات والشباب, إلا أن النساء تتأثر نفسياً بهذه المشكلة, لأنها تضر بالمظهر وتقلل من الثقة بالنفس, لكن الأمر المريح أنها مشكلةً طبيعيةً ومعروفة الأسباب والحلول, فكل ما عليك اتباع النصائح العشر التالية:

 1 – الحفاظ على نظافة وجهك من المهم أن تغسلي وجهك يومياً لإزالة الشوائب والخلايا الميتة والدهون من سطح البشرة, سواءً كنت تعانين من حب الشباب أو لا، استخدمي ماءاً دافئاً ومنظفاً خفيفاً للوجه, وذلك لأن استخدام صابوناً قاسياً, يمكن أن يجرح البشرة الملتهبة ويسبب مزيداً من التهيج. كما يجب أن تتجنبي تنظيف بشرتك باستخدام المناشف الخشنة أو القفازات المقشرة أو الليفة, اغسلي وجهك برفقٍ باستخدام يديك أو قطعة قماشٍ ناعمةٍ, ثم اشطفيه جيداً وجففيه بمنشفةٍ نظيفةٍ (احرصي على نظافة منشفتك, لأن المناشف المتسخة تسبب انتشار البكتيريا).

2 – ترطيب الوجه تحتوي العديد من منتجات حب الشباب الموضعية على مكوناتٍ تؤدي إلى جفاف البشرة, لذلك استخدمي دائماً مرطباً يقلل من جفاف البشرة و يقشرها. عادةً ما يناسب جل الترطيب البشرة الدهنية أما البشرة الجافة فيناسبها كريم الترطيب أو اللوشن, وبالنسبة للبشرة المزدوجة يفضل استخدام منتجين (كريم أو لوشن للجزء الجاف و جل للجزء الدهني), طبعاً لا تنسي القيام بتنظيف وجهك بالماء قبل ترطيبه.

3 – استخدام منتج ضد حب الشباب تحتوي منتجات حب الشباب الموضعية على مكوناتٍ مثل: البنزويل بيروكسايد (وهو عنصرٌ مضادٌ للبكتيريا, يزيد من جفاف البشرة) أو حمض الصفصاف (وهو عنصرٌ يقشر البشرة ويقتل البكتيريا), ابدأي بوضع كميةٍ صغيرةٍ في البداية ثم زيدي أو انقصي المقدار وعدد مرات الاستخدام حسب كمية التقشير أو الجفاف التي تحصلين عليها, استخدمي هذه المراهم بحذرٍ إذا كان لديك بشرةٍ حساسةٍ, لأن البنزويل بيروكسايد يمكن أن يسبب احمراراً وتقشراً في البشرة.


4 – التقليل من وضع المكياج تجنبي وضع كريم الأساس أو البودرة أو أحمر الخدود لتغطية حب الشباب, وإذا اضطررت لوضع المكياج، قومي بغسله في نهاية اليوم.


5 – الإنتباه لما تضعيه على شعرك تجنبي استخدام العطور والزيوت والمواد الكيميائية الضارة على شعرك لأنها يمكن لها أن تسيل إلى وجهك وتسد مسام البشرة وتهيجها, كما يمكن أن يزيد الشعر الدهني من الدهون في وجهك, لذلك احرصي على غسله بصورةٍ مستمرةٍ خصوصاً عند ظهور البثور, وإذا كان شعرك طويلاً أبقيه بعيداً عن وجهك.

6 – إبقاء اليدين بعيدةً عن الوجه تجنبي لمس وجهك أو فرك خدك وذقنك بيديك, لأن ذلك يؤدي إلى انتشار البكتيريا وتهييج البشرة إذا كانت ملتهبةً, وتجنبي أيضاً إزالة البثور وتقشيرها بيديك, لأنه يؤدي إلى الالتهاب أو إحداث الندب.


7 – البقاء بعيداً عن الشمس يمكن أن تسبب الأشعة فوق البنفسجية الموجودة في أشعة الشمس زيادةً في الالتهاب والإحمرار, بالإضافة إلى ذك، تزيد بعض أدوية حب الشباب الفموية والموضعية حساسية الجلد لأشعة الشمس, لذا لاتنسي أن تضعي كريماً واقياً من الشمس يحتوي على عامل الحماية من الشمسSPF قبل عشرين دقيقةٍ من التعرض للشمس.


8- تغذية البشرة يتفق معظم الخبراء على أن بعض الأطعمة، مثل الشوكولا ورقائق البطاطا، لا تؤدي إلى ظهور حب الشباب, ومع ذلك، فمن المنطقي أن تتجنبي الأغذية الدهنية والوجبات السريعة وتضيفي الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة إلى نظامك الغذائي.


9- التمارين اليومية ممارسة الرياضة بشكلٍ منتظمٍ أمراً مفيداً لعقلك وجسمك بما في ذلك البشرة (أكبر عضو في الجسم), حيث تقلل ممارسة الرياضة من القلق وتعزز تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم, لكن، تجنبي ارتداء الملابس أو استخدام المعدات التي تحك الجلد و تهيجه, وبعدها قومي بالإستحمام فوراً.

10- الشعور بالسعادة يعتقد الخبراء: أن حالتنا النفسية ترتبط بجميع جوانب الصحة، بما في ذلك وظيفة الجلد, التي تتأثر سلباً وتصبح عرضةً للبثور وحب الشباب, ولمحاربة هذه التأثيرات, ابحثي عن أسباب القلق والتوتر, بعد ذلك ابحثي عن طرقٍ فعالةٍ للتعامل معها. كلما تعرفت أكثر على طبيعة بشرتك وأسباب مشاكلها, كلما استطعت السيطرة عليها ومعالجتها, لتحظي ببشرةٍ نضرةٍ وصافيةٍ كما ترغبين
.

أفضل 10 أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الحديد لمحاربة الأنيميا

الحديد هو واحد من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم البشري، يعتبر الحديد معدن أساسي في تكوين خلايا الدم حيث يعمل على تنقية الدم ويساعد في تقليل الدهون . حيث يعمل الحديد على تكوين الهيموجلوبين الذي يحمل الأكسجين والبروتينات والميوجلبين ( يوجد الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء ويوجد الميوجلبين في عضلات جسم الأنسان ). ونقص هذا المعدن الهام يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم . العديد من الأطعمة الغنية بالحديد، وبالتالي يمكن أن تساعد في منع تطور الإصابة بفقر الدم إذا تناولها بانتظام.











 وفقا لمنظمة الصحة العالمية، فأن أكثر من 30 في المئة من سكان العالم يعانون من فقر الدم. العديد من حالات فقر الدم لاتكون بسبب نقص الحديد . لكن نقص الحديد هو الأكثر شيوعا في حالة فقر الدم ويكون له علاقة بالنظام الغذائي المتبع . لذلك ينبغي على المرء أن يتستهلك الأطعمة الغنية بالحديد يوميا . والآن سنعرفكم بأفضل 10 أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الحديد :


 10- العدس جميع البقول والفول تأتي في فئة العدس. والمثير للدهشة أن 100 غراما من العدس الجاف تحتوي على 58 % من الحديد . بالإضافة إلى ذلك فإن البقوليات غنية بالألياف والبروتينات ، وفيتامينB1


9- العسل الأسود يتم انتاج العسل الأسود من غليان قصب السكر ، وهو غني جدا بالحديد والمعادن الهامة الأخرى مثل المنغنيز والبوتاسيوم والكالسيوم ومما لاشك فيه أن العسل الأسود خالي من الدهون .


 8- الفاصوليا البيضاء كوب من الفاصوليا البيضاء يمكن أن تكفي 40٪ من حاجة الحديد اليومية. يمكن تناول الفاصوليا مطبوخة او وضعها في السلطة .

7- بذور اليقطين وهو أحد أهم الأنظمة الغذائية الشعبية في شرق آسيا، بذور اليقطين تحتوي على حوالي 15 ملغ من الحديد. تأكد من نقعها في المياه لحوالي 6-8 ساعات قبل الأستعمال .

6- فول الصويا فول الصويا المخمر هو غني بالحديد، كوب من فول الصويا يحتوي على حوالي 50٪ من الحديد . بالإضافة إلى كونها غنية بالحديد فهي مصدر كبير للفيتامين K، المغنيسيوم، والكالسيوم.

5- اللحوم تشمل هذه اللحوم بالأخص الكبد والقلب، وجميع انواع اللحوم المختلفة من أسماك ودواجن وبقري ، فهي غنية بفيتامين (أ)، وحمض الفوليك، والحديد، والنحاس.

4. المحار المحار المدخن هو مصدر كبير للبروتين، والدهون المشبعة، والحديد. المحار أيضا جيد للأشخاص الذين يتبعون نظام التخسيس لفقدان الوزن .

3- حبوب القمح حبوب الإفطار خاصة تكون غنية بالحديد. تمدك الحبوب بإحتياجك من الحديد خلال اليوم ، كما أنها مفيدة لعملية التنفس ونقل الأكسجين في الجسم .

2- صفار البيض صفار البيض، هو مصدر كبير للحديد. صفار بيضة واحدة كبيرة تحتوى على مايقارب من 6 ملغ من الحديد . البيض أيضا مصدرا كبير للبروتين.

1- السبانخ أعلى وأغنى مصدر للحديد هو السبانخ. هو من أفضل الخضار الورقية الخضراء . السبانخ أيضا جيدة لبناء العضلات . 

والآن ……يجب على الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم ونقص الحديد أن يستفيدوا من الأطعمة سابقة الذكر وتناولها ، وأيضا فإن جسمك لن يحتاج للحديد إذا كنت تستهلك هذه الأطعمة بشكل منتظم . 

المصدر : http://www.thaqafnafsak.com