رجل حكم عليه بالإعدام فخرج من السجن بطريقة عجيبة جدا !!





رجل حكم عليه بالإعدام فخرج من السجن بطريقة عجيبة جدا




ﺃﺣﺪ ﺍﻟﺴﺠﻨﺎﺀ ﻓﻲ ﻋﺼﺮ ﻟﻮﻳﺲ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ ﻋﺸﺮ ﻣﺤﻜﻮﻡ ﻋﻠﻴﻪ
ﺑﺎﻹﻋﺪﺍﻡ ﻭﻛﺎﻥ
ﻣﺴﺠﻮﻧﺎ ﻓﻲ ﺟﻨﺎﺡ ﺍﺍﻟﻘﻠﻌﺔ ﻭﻟﻢ ﻳﺘﺒﻖ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﻋﺪ ﺇﻋﺪﺍﻣﻪ
ﺳﻮﻯ ﻟﻴﻠﻪ
ﻭﺍﺣﺪﻩ ! ﻭﻓﻲ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ﻓﻮﺟﺊ ﺍﻟﺴﺠﻴﻦ ﺑﺒﺎﺏ ﺍﻟﺰﻧﺰﺍﻧﺔ ﻳُﻔﺘﺢ ﻭ ﻟﻮﻳﺲ ﻳﺪﺧﻞ
ﻋﻠﻴﻪ ﻣﻊ ﺣﺮﺳﻪ ﻟﻴﻘﻮﻝ ﻟﻪ : ﺃﻋﻄﻴﻚ ﻓﺮﺻﺔ ﺇﻥ ﻧﺠﺤﺖ ﻓﻲ ﺍﺳﺘﻐﻼﻟﻬﺎ
ﻓﺒﺈﻣﻜﺎﻧﻚ ﺃﻥ ﺗﻨﺠﻮ !.
ﻫﻨﺎﻙ ﻣﺨﺮﺝ ﻣﻮﺟﻮﺩ ﻓﻲ ﺯﻧﺰﺍﻧﺘﻚ ﺑﺪﻭﻥ ﺣﺮﺍﺳﺔ ، ﺇﻥ ﺗﻤﻜّﻨﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺜﻮﺭ
ﻋﻠﻴﻪ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ …..
ﻭ ﺇﻥ ﻟﻢ ﺗﺘﻤﻜّﻦ ﻓﺈﻥ ﺍﻟﺤﺮّﺍﺱ ﺳﻴﺄﺗﻮﻥ ﻏﺪًﺍ ﻣﻊ ﺷﺮﻭﻕ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻷﺧﺬﻙ
ﻟﺘﻨﻔﻴﺬ ﺣﻜﻢ ﺍﻹﻋﺪﺍﻡ ..
ﻏﺎﺩﺭ ﺍﻟﺤﺮّﺍﺱ ﺍﻟﺰﻧﺰﺍﻧﺔ ﻣﻊ ﺍﻹﻣﺒﺮﺍﻃﻮﺭ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﻓﻜّﻮﺍ ﺳﻼﺳﻠﻪ ﻭ ﺑﺪﺃﺕ
ﺍﻟﻤﺤﺎﻭﻻﺕ ﻭ ﺑﺪﺃ ﻳﻔﺘّﺶ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﺎﺡ ﺍﻟﺬﻱ ﺳُﺠﻦ ﻓﻴﻪ ﻭ ﻻﺡ ﻟﻪ ﺍﻷﻣﻞ ﻋﻨﺪﻣﺎ


ﺍﻛﺘﺸﻒ ﻏﻄﺎﺀ ﻓﺘﺤﺔ ﻣﻐﻄّﺎﺓ ﺑﺴﺠﺎﺩﺓ ﺑﺎﻟﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺭﺽ ﻭ ﻣﺎ ﺃﻥ ﻓﺘﺤﻬﺎ
ﺣﺘّﻰ ﻭﺟﺪﻫﺎ ﺗﺆﺩّﻱ ﺇﻟﻰ ﺳﻠّﻢً ﻳﻨﺰﻝ ﺇﻟﻰ ﺳﺮﺩﺍﺏ ﺳﻔﻠﻲ ﻭ ﻳﻠﻴﻪ ﺩﺭﺝ
ﺁﺧﺮ ﻳﺼﻌﺪ ﻣﺮﺓ ﺃﺧﺮﻯ ﻭ ﻇﻞ ﻳﺼﻌﺪ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺑﺪﺃ ﻳﺤﺲ ﺑﺘﺴﻠﻞ ﻧﺴﻴﻢ
ﺍﻟﻬﻮﺍﺀ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻲ ﻣﻤﺎ ﺑﺚّ ﻓﻲ ﻧﻔﺴﻪ
ﺍﻷﻣﻞ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻭﺟﺪ ﻧﻔﺴﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔ ﻓﻲ ﺑﺮﺝ ﺍﻟﻘﻠﻌﺔ ﺍﻟﺸﺎﻫﻖ ﻭ
ﺍﻷﺭﺽ ﻻ ﻳﻜﺎﺩ ﻳﺮﺍﻫﺎ ، ﺿﺮﺏ ﺑﻘﺪﻣﻪ ﺍﻟﺤﺎﺋﻂ ﻭﺇﺫﺍ ﺑﻪ ﻳﺤﺲ ﺑﺎﻟﺤﺠﺮ
ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻀﻊ ﻋﻠﻴﻪ ﻗﺪﻣﻪ ﻳﺘﺰﺣﺰﺡ ، ﻓﻘﻔﺰ ﻭ ﺑﺪﺃ ﻳﺨﺘﺒﺮ ﺍﻟﺤﺠﺮ ﻓﻮﺟﺪ
ﺑﺎﻹﻣﻜﺎﻥ ﺗﺤﺮﻳﻜﻪ ﻭ ﻣﺎ ﺇﻥ ﺃﺯﺍﺣﻪ ﻭ ﺇﺫﺍ ﺑﻪ ﻳﺠﺪ ﺳﺮﺩﺍﺑًﺎ ﺿﻴّﻘﺎ ﻻ ﻳﻜﺎﺩ
ﻳﺘّﺴﻊ ﻟﻠﺰﺣﻒ ، ﻓﺒﺪﺃ ﻳﺰﺣﻒ ﺍﻟﻰ ﺍﻥ ﺑﺪﺃ ﻳﺴﻤﻊ ﺻﻮﺕ ﺧﺮﻳﺮ ﻣﻴﺎﻩ ﻭ
ﺃﺣﺲ ﺑﺎﻷﻣﻞ ﻟﻌﻠﻤﻪ ﺇﻥ ﺍﻟﻘﻠﻌﺔ ﺗﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﻧﻬﺮ ﻟﻜﻨّﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔ ﻭﺟﺪ
ﻧﺎﻓﺬﺓ ﻣﻐﻠﻘﺔ ﺑﺎﻟﺤﺪﻳﺪ ﺃﻣﻜﻨﻪ ﺃﻥ ﻳﺮﻯ ﺍﻟﻨﻬﺮ ﻣﻦ ﺧﻼﻟﻬﺎ ..
ﻭ ﻫﻜﺬﺍ ﻇﻞّ ﻃﻮﺍﻝ ﺍﻟﻠّﻴﻞ ﻳﻠﻬﺚ ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻭﻻﺕ ﻭ ﺑﻮﺍﺩﺭ ﺃﻣﻞ ﺗﻠﻮﺡ ﻟﻪ
ﻣﺮﺓ ﻣﻦ ﻫﻨﺎ ﻭ ﻣﺮﺓ ﻣﻦ ﻫﻨﺎﻙ ﻭ ﻛﻠّﻬﺎ ﺗﻮﺣﻲ ﻟﻪ ﺑﺎﻷﻣﻞ ﻓﻲ ﺃﻭﻝ ﺍﻷﻣﺮ
ﻟﻜﻨﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔ ﺗﺒﻮﺀ ﺑﺎﻟﻔﺸﻞ …….


ﻭ ﺃﺧﻴﺮًﺍ ﺍﻧﻘﻀﺖ ﻟﻴﻠﺔ ﺍﻟﺴﺠﻴﻦ ﻛﻠﻬﺎ ﻭ ﻻﺣﺖ ﻟﻪ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ
ﺍﻟﻨﺎﻓﺬﺓ ، ﻭ ﻭﺟﺪ ﻭﺟﻪ ﺍﻹﻣﺒﺮﺍﻃﻮﺭ ﻳﻄﻞ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻭ ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻪ :
ﺃﺭﺍﻙ ﻻ ﺯﻟﺖ ﻫﻨﺎ !!
ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺴﺠﻴﻦ : ﻛﻨﺖ ﺃﺗﻮﻗﻊ ﺍﻧﻚ ﺻﺎﺩﻕ ﻣﻌﻲ ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻹﻣﺒﺮﺍﻃﻮﺭ !
ﻗﺎﻝ ﻟﻪ ﺍﻹﻣﺒﺮﺍﻃﻮﺭ : ﻟﻘﺪ ﻛﻨﺖ ﺻﺎﺩﻗًﺎ !
ﺳﺄﻟﻪ ﺍﻟﺴﺠﻴﻦ : ﻟﻢ ﺍﺗﺮﻙ ﺑﻘﻌﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺰﻧﺰﺍﻧﻪ
ﻟﻢ ﺃﺣﺎﻭﻝ ﻓﻴﻬﺎ ، ﻓﺄﻳﻦ ﺍﻟﻤﺨﺮﺝ ﺍﻟﺬﻱ ﻗﻠﺖ ﻟﻲ ؟
ﻗﺎﻝ ﻟﻪ ﺍﻹﻣﺒﺮﺍﻃﻮﺭ : ﻟﻘﺪ ﻛﺎﻥ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺰﻧﺰﺍﻧﺔ ﻣﻔﺘﻮﺣًﺎ ﻭ ﻏﻴﺮ ﻣﻐﻠﻖ !
ﺂﻹﻧﺴﺎﻥ ﺩﺍﺋﻤًﺎ ﻳﻀﻊ ﻟﻨﻔﺴﻪ ﺻﻌﻮﺑﺎﺕ ﻭ ﻻ ﻳﻠﺘﻔﺖ ﺇﻟﻰ ﻣﺎ ﻫﻮ ﺑﺴﻴﻂ ﻓﻲ
ﺣﻴﺎﺗﻪ ..
ﺣﻴﺎﺗﻨﺎ ﻗﺪ ﺗﻜﻮﻥ ﺑﺴﻴﻄﺔ ﺑﺎﻟﺘﻔﻜﻴﺮ ﺍﻟﺒﺴﻴﻂ ، ﻭ ﺗﻜﻮﻥ ﺻﻌﺒﺔ ﻋﻨﺪﻣﺎ
ﻳﺴﺘﺼﻌﺐ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﺷﻴﺌﺎ ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻪ ..

المصدر للأمانة : http://www.m3rf.com

1 التعليقات:

تركيا ترد على مصر وتطرد سفيرها





تركيا ترد على مصر وتطرد سفيرها




السفير التركي لدى مصر حسين بوطصالي اعتبرته القاهرة شخصا غير مرغوب فيه (الفرنسية-أرشيف)


استدعت تركيا السبت القائم بالأعمال المصري في أنقرة وأبلغته أن السفير المصري غير مرغوب فيه وذلك ردا على قرار مصر طرد السفير التركي لديها احتجاجا على تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عن الشأن الداخلي بمصر.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان "السفير المصري عبد الرحمن صلاح الدين شخص غير مرغوب فيه وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل الذي هو أساس العلاقات الدولية".

فبعد استدعاء القائم بالأعمال المصري المعتمد في أنقرة، أعلنت الوزارة أنها خفضت مستوى العلاقات الثنائية مع القاهرة إلى مستوى القائم بالأعمال.

وكان الناطق باسم الخارجية التركية ليفنت غومروكجو قال في وقت سابق لوكالة الصحافة الفرنسية "سنتخذ إجراءات مماثلة بعد التشاور مع السفير التركي" المطرود.

من جانبه قال السفير التركي في القاهرة حسين عوني بوطصالي، في أول تصريحات له عقب قرار الخارجية المصرية "الشعبان التركي والمصري أشقاء. سوف أواصل الدعاء من أجل الخير لمصر".


أردوغان (يمين) وصف عزل الجيش المصري مرسي بالانقلاب (أسوشيتد برس-أرشيف)


وأضاف، في التصريحات التي نقلتها عنه وكالة الأناضول ونشرتها صحيفة "حريت" التركية "مصر دولة مهمة للغاية. من المهم للمنطقة والعالم أن تظل مصر على طريق الديمقراطية".

بدوره أعرب الرئيس التركي عبد الله غل عن رغبته في عودة العلاقات بين البلدين إلى مسارها. وقال إنه "حزين جراء التطورات التي حدثت هناك، ونأمل أن تتمكن مصر من استعادة الديمقراطية".

وكان أردوغان وصف عزل الجيش المصري الرئيس المنتخب ديمقراطيا محمد مرسي في 3 يوليو/تموز الماضي بأنه "انقلاب" وهي العبارة التي تجنبت بقية العواصم وفي مقدمها واشنطن استخدامها.

ومنذ مجزرة فض اعتصامي رابعة والنهضة لمناصري مرسي في 14 أغسطس/آب الماضي كثف أردوغان التنديد بحملة السلطات المصرية، متحدثا عن "مجزرة خطيرة جدا" بحق متظاهرين "مسالمين".

والخميس أعلن أردوغان أنه لا يكن "أي احترام لهؤلاء الذين اقتادوا مرسي أمام القضاء" في إشارة إلى محاكمة مرسي التي بدأت في الرابع من الشهر الجاري بتهمة "التحريض على قتل" متظاهرين خلال المواجهات أمام قصر الاتحادية الرئاسي إبان وجود الرئيس المقال في السلطة في 2012.

مصر تطرد
وكانت الحكومة المصرية المؤقتة قرَّرت السبت تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع تركيا من درجة سفير إلى درجة قائم بالأعمال وإبلاغ السفير التركي أنه شخص غير مرغوب فيه.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي -في بيان تلاه خلال مؤتمر صحفي- إنه تقرر سحب السفير المصري من أنقرة بشكل نهائي واستدعاء السفير التركي إلى ديوان الخارجية وإبلاغه بأنه شخص غير مرغوب فيه ومطالبته بمغادرة البلاد.

وأشار عبد العاطي إلى أن السفير المصري لدى أنقرة الذي كان قد استدعي للتشاور في 15 أغسطس/آب الماضي نقل نهائيا إلى مقر الديوان العام بالخارجية.


مظاهرة سابقة في إسطنبول دعما للرئيس المصري المعزول محمد مرسي (رويترز-أرشيف)


وأوضح أن هذا الإجراء جاء ردا على مواقف تركيا تجاه مصر وتصريحات المسؤولين الأتراك المتكررة، وكان آخرها تصريحات رئيس الوزراء أردوغان قبيل مغادرته إلى موسكو والتي اعتبرها تدخلا بشؤون مصر الداخلية، فضلا عن "استضافتها مؤتمرات لتنظيمات تهدف لزعزعة الاستقرار في مصر".

وحملت القاهرة في بيانها الحكومة التركية مسؤولية وتداعيات ما وصلت إليه العلاقات بين البلدين والتي استدعت اتخاذ هذه الإجراءات.

وقال مدير مكتب الجزيرة بالقاهرة عبد الفتاح فايد إن الحكومة المصرية باتخاذها هذا القرار تكون قد تحولت من الانتقادات والتلاسن إلى أفعال، وهي أول خطوة تصعيدية لافتة ضد تركيا.

وأشار إلى أن مبرر القرار هو تصريحات أردوغان التي حيا فيها الرئيس المعزول محمد مرسي خلال مثوله في جلسة المحاكمة وإعرابه عن إعجابه بشجاعته.

ورأى أن المبرر الآخر هو استضافة إسطنبول خلال اليومين الماضيين الاجتماع التنسيقي الحقوقي الدولي ضد الانقلاب بمصر والذي دعا في ختام أعماله لتشكيل ائتلاف دولي لمتابعة الانتهاكات الحقوقية بهذا البلد، كما دعا الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لتحمل مسؤولياتها تجاه انتهاكات حقوق الإنسان في مصر بالفترة التي تلت الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس المنتخب.


المصدر:موقع الجزيرة + وكالات أنباء 

0 التعليقات:

لماذا مشى النبي على أطراف أنامله عند دفن خادمه ثعلبه ؟؟؟






 اقرأ وستعرف ......


 مؤثرة ومبكية !!


 كان ثعلبة رضي الله عنه_ يخدم النبي في جميع شؤونه ، وذات يوم بعثه رسول الله في حاجة لہٌ فمر بباب رجل من الأنصار فرأى امرأة تغتسل وأطال النظر إليها فأخذته الرهبة وخاف أن ينزل الوحي على رسول الله بما صنع فلم يعد الى النبي ودخل جبالا بين مكة والمدينة ومكث فيها قرابة أربعين يوماً ... ... ... ... ... ... ... ... فنزل جبريل على النبي وقال : يا محمد ، إن ربك يقرئك السلام ويقول لك أن رجلاً من أمتك بين حفرة في الجبال متعوذ بي . فقال النبي لعمر بن الخطاب وسلمان الفارسي : انطلقا فأتياني بثعلبة ولما رجعا به قالا هو ذا يا رسول الله ؟ فقال له : ما غيبك عني يا ثعلبة ؟ قال : ذنبي يا رسول الله قال : أفلا أدلك على آية تمحوا الذنوب والخطايا ؟ قال : بلى يا رسول الله . قال : قل (ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار) . قال : ذنبي أعظم قال رسول الله : بل كلام الله أعظم ثم أمره بالانصراف إلى منزله فمر من ثعلبة ثمانية أيام فقال رسول الله : فقوموا بنا اليه ، ودخل عليه الرسول فوضع رأس ثعلبة في حجره لكن سرعان ما أزال ثعلبة رأسه من على حجر النبي فقال له : لمَ أزلت رأسك عن حجري ؟ فقال : لأنه ملآن بالذنوب . قال رسول الله ما تشتكي ؟ قال : مثل دبيب النمل بين عظمي ولحمي وجلدي . قال الرسول الكريم : ما تشتهي؟ قال : مغفرة ربي ، فنزل جبريل فقال : يا محمد إن ربك يقرؤك السلام ويقول لك لو أن عبدي هذا لقيني بقراب الأرض خطايا لقيته بقرابها مغفرة فأعلمه النبي بذلك ، فصاح صيحة بعدها مات على أثرها فأمر النبي بغسله وكفنه فلما صلى عليه الرسول جعل يمشي على أطراف أنامله فلما انتهى الدفن قيل لرسول الله : يا رسول الله رأيناك تمشي على أطراف أناملك ؟ قال الرسول : والذي بعثني بالحق نبياً ما قدرت أن أضع قدمي على الأرض من كثرة ما نزل من الملائكة لتشييع ثعلبه - لا تكن انانيا فقط تقرأ فغيرك قد يقراها لأول مرة بل اقرأ وأرررسل لعل الله ينفع بك { ربنا آتنا في الدنـيا حسنة ، وفي الآخرة حسنة ، وقنا عذاب النار

1 التعليقات:

قائد القوات البحريه فـي ألمانيا يقول لشاب مسلم....أنا أعظم من رسولك !!!


قائد القوات البحريه فـي ألمانيا يقول لشاب مسلم....أنا أعظم من رسولك !!!




علي متن يخت فاخر كان هناك شابجالس على السطح ويحمل فـي يده لاب توب ويحاول جاهدا أن يشغل بث حي لموقع الحرم المكيوكان يجلس بجانبه رجل كبير بالسننظر إليه وابتسم وأكمل تشغيل موقعهوبعد أن اشتغلإستلقى الشاب وأخذ ينظر بشوق إلى الشاشةويبتسم وأخذت عيناه تدمع ويبتسم


رآه الرجل الكبير وحاول أن يعرف السبب
فسأله ( مالذي يبكيك ويضحكك ؟)
فأجاب الشاب ( شوقي لهم )فرد متعجبا !! ومن هم فقال: ضيوف بيت الله الحرام

لم يفهم الرجل الكبير شيئا
وقال للشاب هل تعرف من أنـا ؟
فأجاب الشاب : لاقال الرجل : أنـا قائد القوات البحريه فـي ألمانيا

قال له الشاب: تشرفنا

فرد عليه الرجل قائلا :
أنـا أعظم من رسولك
فقال له: ومن رسولي ؟ هل تعرفه؟
قال : نعم
أنت مسلم وتؤمن بمحمدقال : الشاب نعم وما الذي يجعلك تقول إنك أعظم منه؟

فقال الرجل : لأنني بكلمه واحدة أستطيع أن أصف جيشا كاملا مكونا من عشرين ألف جندي فـي أقل من 10 دقائق.
فرد عليه الشاب قائلا له: اذا اعطيتك مليونين
شخص فكم يلزمك لتصفهم صفا واحدا
فأجاب: إذا كانو تحت تدريبي فثق بأنهملن يأخذوا أكثر من ساعتينفقال : وإذا لم يكونو على لغة واحدةولا عمر واحد كيف تصفهم ؟فقد جمعت لك جنودا من جميع دول العالم فكيف تقوم بصفهم بانضباط؟

فأجاب باستهزاء قائلا :
مستحيل أن يصطفو أبدا
فقال الشاب انظر إلى شاشتي وانظر الى قبلتي ۩ وانظر الى بيت ربي
وانظر الى ضيوف ربي فهم من جميع دول العالم قد أتوا
وإذا بصوت الإمام يقول ( استووا )ويصطف 3 مليون مصلي بلا قائد ولا مراقب

فقال هذا هو ديننا وهذه هي سنة نبينا
ورسولنا الذي تستهزئ به
فقد مات ومازالت قوانينه قائمة إلى الآنفلا يوجد أعظم منه
اللهم صل على محمد وآله و صحبه أجمعين.يستحق الإرسال و بافتـخارســـــأكتبهــــا علــــى جبيـــن المجــــد عنوانــــا ….من لم يعشـــــــق. رســـول الله ليس إنسانــــا ….فــــــوالله لــــو انتقلــــت الأهرامــــات مـــن مصر إلى الصين ….. ولــــــو عـــاد الــــرجل الكبير إلــى بطـــن أمـــه جنين ……. ولـــــــو انتقـــــل القلـــب مـــن اليـــــسار إلــــى اليميـن …… … ســـــأبقى “مسلمـــــــــــا موحّدا عاشقا لمحمّدٍ من الصميم ……حتـــــــى ممـــــــاتــــــي ولـــــــو بعــــــــد حيـــــــن.




المصدر : http://www.m3rf.com

0 التعليقات:

من هو هذا الرجل ؟؟ والاهم لماذا يبكى هذا الرجل ؟

من هو هذا الرجل ؟؟ والاهم لماذا يبكى هذا الرجل ؟







هذا الرجل بدأ كماسح احذيه الى ان أسهم في جعل بلاده ضمن أقوى الاقتصادات والقوى الإقليمية المحورية في أميركا الجنوبية



هذا الرجل اضطرت عائلته أن تسكن في غرفة واحدة في منطقة فقيرة في المدينة، غرفة خلف ناد ليلي، تنبعث منه موسيقى صاخبة، وشتائم سكارى. وقد أسهمت الأم بشكل كبير في تربية وتكوين شخصية دا سلفيا،

... ... ولذلك يعترف لولا قائلا «لقد علمتني أمي كيف أمشي مرفوع الرأس وكيف أحترم نفسي حتى يحترمني الآخرون».



بدأ لولا دراسته في سن مبكرة، غير أنه توقف عن التحصيل الدراسي في مستوى الخامسة من التعليم الأساسي، بسبب المعاناة الشديدة والفقر الذي أحاط بأسرته، الأمر الذي اضطره إلى العمل : كماسح للأحذية لفترة ليست بالقصيرة بضواحي ساوباولو، وبعدها صبيا بمحطة بنزين، ثم خراطا، وميكانيكي سيارات، وبائع خضار،

خاص للحق والضلال.

لينتهي به هذا الحال كمتخصص في التعدين، بعد التحاقه بمعمل «فيس ماترا» وحصوله على دورة لمدة ثلاث سنوات. وفي سن الـ 19، خسر لولا أصبعه الصغير في يده اليسرى في حادث أثناء العمل في مصنع قطع غيار للسيارات



هذا هو رئيس البرازيل السابق لولا دى سيلفيا دى كان بيبكى لماذا ؟

لان مدته الرئاسيه انتهت والشعب لا يريد ان يستقيل ويطالبه بتعديلات ليستمر الا انه رفض



هل لكم ان تقولوا لي .. اين لنا من رئيس مثله



اتحدوا يرحمكم الله

0 التعليقات:

إسبانية تدعي أنها تمتلك الشمس وتنوي جمع ضرائب من كل البشر المستفيدين من خدماتها


إسبانية تدعي أنها تمتلك الشمس وتنوي جمع ضرائب من كل البشر المستفيدين من خدماتها





إدعت السيده الأسبانية (Angeles Duran) أنها تمتلك الشمس وذلك لأنها قامت بتسجيل الشمس بإسمها عند مكتب كاتب العدل في أسبانيا وقالت أنها أتت بالفكرة من شخص إدعى في ثلاثينات القرن الماضي أنه يمتلك كل كواكب المجموعه الشمسية.






 ومن المعروف أن الفضاء الخارجي مملوك من كل البشرية وهذا هو المتفق عليه من قبل الأمم المتحده وحسب النص في الأمم المتحده أنه لا أمه بإمكانها أن تدعي ملكيتها للقمر أو أي كوكب أو ظاهرة فضائية أخرى والفكرة التي أقنعت فيها كاتب العدل هي أن الأمم المتحده نصت على أنه لا يمكن للأمم ولكن للأفراد يمكنهم الإدعاء بملكية الشمس وهي قد سبقت بذلك. وتنوي أنجيليس جمع ضرائب من ملكيتها للشمس من كل المستفيدين من هذه الملكية أي من كل البشر.





المصدر :
http://www.dwayir.com/2012/11/blog-post_7778.html

0 التعليقات:

ثعبان ضخم في أستراليا «يبحث عن الدفء» حول ذراع طفلة نائمة



أصابها بـ 3 لدغات عندما حاولت أمها إبعاده

سيدني – لندن: «الشرق الأوسط»

أصرت أم في أستراليا على إعادة ثعبان «أصلة» طوله 1.8 متر للبرية على مسافة 5 كيلومترات من منزلها، وذلك بعدما أنقذت طفلتها، (عامان)، من الثعبان الذي وجدته ملتفا حول ذراع الصغيرة وهي نائمة.

وقال مروض الثعابين تيكس تيليس لهيئة الإذاعة والتلفزيون الأسترالية (إيه بي سي): «لم يكن لديها رغبة في أن يقتل الثعبان أو يبعد لمسافة مائة كيلومتر عنها، وهو ما كان يمكن أن يمثل هلاكا محققا للثعبان».

وأوضح تيليس، مالك شركة «تيكس للتخلص من الثعابين» في بلدة ليسمور على الساحل الشرقي لأستراليا، بعد إبعاد الأصلة غير السامة في أعقاب الحادث الذي وقع الأحد، أن الثعبان ربما كان يبحث عن الدفء وليس عن فريسة. وقال: «لم يحاول الثعبان التهام الطفلة.. ربما التفت حولها فقط من أجل الدفء، مثلما تفعل هذه الزواحف وتلتف حول أنابيب الموقد وما شابه».

أما الأم، تيس جوثري (22 عاما)، فقالت إنها استيقظت على صوت قطتها لتجد الثعبان والذي جرح الطفلة زارا بثلاث لدغات بينما كانت الأم تحاول انتزاعه من حول ذراعها. وتتلقى الطفلة العلاج بأحد مستشفيات مدينة ليسمور على بعد 700 كيلومتر شمال سيدني. عادة ما يشعر الأستراليون في المناطق الريفية بالسعادة للعيش في منازلهم مع ما يطلقون عليه ثعابين السجاد نظرا لأنها تخلصهم من الجرذان والكائنات الأخرى غير المرغوب فيها.


0 التعليقات:

عاد للحياة بعد ثلاثة أيام من الموت والصدمة تقتل والدته و(الحانوتي)

عاد للحياة بعد ثلاثة أيام من الموت والصدمة تقتل والدته و(الحانوتي)



مأساة  فقير بالكاد يحيا، لفظته الحياة فهرب منها على غير رغبة منه إلى غيبوبة، ورأى الأطباء خطئاً أو رأفة بظروفه أن يسدل الستار على معاناته ويستخرجوا له تصريح دفن، لكن الموت لم يكن به أرحم من الحياة، ولم يحتمله أكثر من ثلاثة ليال ثم ضاق به فقذفه لحياة أقسى من الموت.

الواقعة هي قصة حقيقية وليست إبداع خيال كاتب أو شاعر أو أديب، فالمأساة هي لمواطن مات أو "هكذا اعتبروه" لمدة ثلاثة أيام قضاها داخل القبر، ثم عاد بعدها للحياة مرة أخرى كشاهد حي وتجسيد لأمراض المجتمع من إهمال وفوضى وعشوائية وتلخيص لعلل السواد الأعظم للمصريين من فقر ومرض وجهل.

القصة كما يرويها حسين "الميت الحي" إذا جاز التعبير، لبرنامج "صبايا" على قناة المحور والذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد، تبدأ مع عودته من عمله ذات ليلة، حيث يعمل خراطا، وتناوله عشائه المعتاد وذهابه في نوم عميق لم يفق منه إلا بعدها بخمسة أيام، حيث أصيب بغيبوبة صباح اليوم التالي، قرر الأطباء على إثرها أنه مات مسموما وتم نقله إلى مستشفى أحمد ماهر حيث استخرجت له شهادة الوفاة وتصريح الدفن.




وكالمعتاد في مثل هذه المناسبات غُسل الفقيد وصُلي عليه صلاة الجنازة ووري جثمانه الثرى بجوار جثمان والده، وأقام أهله سرادق لتلقي العزاء وسط حالة من الحزن الشديد ومراسم الحداد القاسية، خاصة وأن الفقيد "الحي" كان حينها في ريعان شبابه ولم يمر على زواجه سوى شهرين فقط.

المفاجأة أو المعجزة كما يرويها صاحبها أنه وبعد ثلاثة أيام من دفنه وتواجده بالقبر استيقظ حسين من "موته" أو غيبوبته ليجد نفسه محاطا بالظلام مرتديا زيا من قطعة واحدة مدعمة بكمية من القطن، وهنا يقول حسين" قمت مش شايف أي حاجه وقعدت أحسس لقيت قطن في كل جسمي وحسست لقيت الأخوه الميتين حواليا جثث ومكتتش شايف، الدنيا كانت ضلمه ،صّوت.. شعري وقف ووداني وجسمي قشعر وقعدت أرتعش".

وتابع حسين سرد قصة خمسة أيام قضاها في عالم الأموات انه بعد استيقاظه في اليوم الثالث على تلك المفاجأة ظل يصرخ وحاول الخروج من القبر باتجاه السلالم المؤدية لباب المدافن إلا أن شيئا ما أو شخص ما أمسك بقدمه مما أصابها بالتيبس إلى الآن وبجرح غائر، ثم يقول حسين" قعدت ازحف وقعدت يومين على السلم أصرخ وأنادي على حد ينقذني وفي اليوم الخامس التربي جاب تصريح وأول ما دخل وشافني جاتله أزمه قلبيه ومات".




وواصل حسين العائد للحياة بعد ثلاثة أيام من الموت أنه بعد ما حدث له ومشاهدته لحادث موت "التربي" تم نقله لمستشفى أحمد ماهر وفور علم والدته بالواقعة جاءت لزيارته وبمجرد أن رأته ابتسمت ثم سقطت مفارقة الحياة، بعدها يقول حسين إنه ظل بالمستشفى فاقدا للقدرة على الكلام لمدة ثلاثة شهور قبل أن يغادرها عائدا لحجرته مرة أخرى.

وحول موقفه من الطبيب الذي استخرج له شهادة الوفاة خطئا يقول حسين إنه عندما عاد حيا لمستشفى أحمد ماهر بعد خمسة أيام من خروجه منها ميتا، هرب مدير المستشفي والطبيب بعد أن شطبوا اسمه من سجلات ودفاتر المستشفى، ما أعاق إثبات أنه خرج منها ميتا.

ولم تقتصر توابع رحلة حسين من الحياة إلى القبر ثم العودة للحياة مرة أخرى على هذا بل قامت زوجته بطلب الطلاق متعللة بأنه ليس بشر وأنه "عفريت حسين" وبهذا تكون عودة حسين للحياة مرة أخرى كلفت " والدته والحانوتي" حياتهما.

ثم يتابع البرنامج عرض مأساة حسين الذي عاد للحياة مرة أخرى، ولكنها حياة أقسى وأصعب من الموت، حيث عاد حسين بجسد ضعيف وصحة معتلة، ووساوس قهرية تطارده، وأشباح من عالم آخر يدعي أنها تسكن معه وتقوم على قضاء حاجاته، فدخله لا يتعدى 200 جنيه يجمعهم من معاش والدته بالإضافة إلى بعض المساعدات، وعالمه ينحصر في غرفة ضيقة، وسط مجموعة من المساكن العشوائية، وفيها ينام ويصحو وحتى انه فيها يقضي حاجته، ما أصعبها حياة وما أقساها تجربة ومأساة.


0 التعليقات:

كشفت النقاب عن وجهها .. فكانت المفاجأه !!


كشفت النقاب عن وجهها .. فكانت المفاجأه





امرأة مسلمة تضع النقاب تقوم بالتسوق في سوبر ماركت في فرنسا وبعد الانتهاء من التبضع ذهبت الى الصندوق لدفع ماعليها من مستحقات ...



خلف الصندوق كانت هناك امرأة متبرجة من أصول عربية - فنظرت الى المنقبة بنظرة استهزاء ثم بدأت تحصي السلع وتقوم بضرب السلع على الطاولة.



لكن الأخت المنقبة لم تحرك ساكنا وكانت هادئة جدا مما زاد تلك العربية غضبا



فلم تصبر وقالت لها وهي تستفزها :



لدينا في فرنسا عدة مشاكل وأزمات ونقابك هذا مشكلة من المشاكل.. فنحن هنا للتجارة وليس لعرض الدين أو التاريخ ... فإذا كنت تريدين ممارسة الدين أو وضع النقاب فاذهبي الى وطنك ومارسي الدين كما تشائين ...



توقفت الأخت المنقبة عن وضع السلع في الحقيبة ونظرت إليها ... ثم قامت بكشف النقاب عن وجهها وإذ هي شقراء ... زرقاء العينين قائلة : أنا فرنسية أبا عن جد ... هذا إسلامي وهذا وطني ... أنتم بعتم دينكم ونحن اشتريناه !

0 التعليقات:

بعد 18 عاماً.. يكتشف أن شقيقته هي والدته الحقيقية




بعد 18 عاماً.. يكتشف أن شقيقته هي والدته الحقيقية




اكتشف أميركي أن الأبوين الذين أشرفا على رعايته منذ أن كان طفلاً، هما جديه، وليس أبويه بالتبني كما زعموا، وأن وابنتهما التي عاش معها كأخته، هي أمه الحقيقية! وذكرت وسائل اعلام أميركية، أن “ستيف ليكتيغ” لم يتوصل إلى الحقيقة إلا عندما أخبره بها اثنين من أعز أصدقائه في عيد ميلاده الثامن عشر، بعد أن ظل طوال تلك السنوات يحاول معرفة من يكون أبويه الحقيقيين وسبب هجرانهما له.

اعترفت بعد الإصرار

وعندما حاول ستيف مواجهة أمه بالحقيقة أنكرت في البداية، لكنها اضطرت للاعتراف بعد إصراره الشديد، وأخبرته بكامل القصة، حيث اضطرت لفعل ذلك تحت ضغط والديها بعد ولادة الطفل مباشرة، في ولاية كنساس الأميركية.



اصبح مخرجا اذاعياً

وأنتج ستيف الذي أصبح فيما بعد مخرجاً إذاعياً، فيلماً وثائقياً قصيراً يتحدث فيه عن حياته التي عاشها في حيرة وقلق دون أن يعرف نسبه الحقيقي، وكيف ازداد حزنه بعد أن عرف الحقيقة، ومنذ ذلك الوقت توقف عن زيارة والدته وجديه.

0 التعليقات:

زهور تتفتح عند سماع الاذان !!!





زهور تتفتح عند سماع الاذان

معلومة ستذهلك فعلا !!

هل سمعت في حياتك بزهور تتفتح عند سماع الاذان!..ربما ستستغرب !


هناك نوع من الزهور المتواجدة فى حديقة أحد الأشخاص فى إحدى الدول الغربية تتفتح عندما تسمع صوت الآذان فى معجزة ربانية جديدة !!!!!




سبحان الله ..

لمشاهدة الفيديو هنا : http://www.youtube.com/watch?v=47kUYSz0AVU

 : 
             


0 التعليقات: