نجى من الموت بعد أن قضى 3أيام في قاع المحيط الأطلسي





على عمق 30 مترا تحت مياه المحيط الأطلسي، سحب الغواصون أربع جثث من حطام القارب الغارق، ثم ظهرت يد على شاشة المراقبة.

اعتقد الجميع أنها جثة أخرى. اقترب غواص من اليد الممدودة، فشدته اليد.

كان هذا هو اليوم الثالث الذي يقضيه النيجيري هاريسون أوديجيجبا أوكين في قاع المحيط.



أوديجيجبا كان طباخا على متن القارب قبل أن يغرق، وتحت الماء الذي انخفضت درجة حرارته إلى الصفر المئوي، تنفس أوديجيجبا الأوكسجين العالق في فراغ تحت سقف المطبخ الصغير... فنجا.

حدث هذا في مايو/أيار الماضي لكن فيديو عملية الإنقاذ نشر يوم الثلاثاء فقط، ليحصد حوالي نصف مليون مشاهدة على موقع يوتيوب في 24 ساعة.

يقول أوديجيجبا إنه قضى الساعات الـ72 تحت الماء يرتجف من البرد، مرددا ترنيمة دينية بعثتها له زوجته في رسالة هاتفية. تقول الترنيمة: "يا رب، باسمك، احفظني.. يا رب احفظ حياتي".

ويعتقد هذا الطباخ النيجيري أن القدرة الإلهية هي الوحيدة التي أنقذته. وفي الفيديو يصرخ المنقذون "ما هذا؟ إنه حي! إنه حي". وقال أحد المنقذين "لو لم ننقذه لهلك سريعا، فقد نفذ الأوكسجين".

وتحت المياه شبه المتجمدة، لم يرتد أوديجيجبا سوى سروال قصير، ولم يأكل أو يشرب سوى علبة واحدة من المياه الغازية وجدها بين الحطام.

شاهد الفيديو أسفله 



0 التعليقات:

ام مسكينه في ورطة











حدثت هذه القصة في الرياض.. إمرأة متزوجة ولديها طفل بريء وشقي ومشاكس

وكثير الحركة لا يتجاوز عمره السنتين والنصف أو يزيد عن ذالك بقليل أو ينقص
أتت الزوج سفرية مفاجئة بحكم ظروف العمل لمدة أقصاها أربعة إيام ,فأخبر زوجته بالسفر وأستعجلها لتلملم حاجيتها هي وأبنها والذهاب بهم الى بيت أهلها…حتى يطمئن عليهما .
فأرادت قبل ان تخرج ان تنظف بيتها وتغسل الملابس وما الى ذالك من أمور التنظيف ولكن زوجها كان مستعجلا ..
فاقترحت عليه أن يسافر حتى لايتأخر ،وإذا انتهت من أمور المنزل تتصل على إحدى أخوانها ليوصلها الى بيت اهلها …
وافق الزوج ورحل ..
وجلست الزوجة داخل دورة المياه (أعزكم الله ) وهي غارقة في التنظيف وإبنها حولها يلعب ..
أتدرون ماحصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـل؟؟؟؟؟
لقد أخذ الطفل المفتاح وأقفل باب الحمام على أمه من الخارج …
والام أصبحت حبيسة ,لايوجد عندها اي وسيلة إتصال ….
وأهل الام لايعلمون عن سفر الزوج ؟؟؟؟
والطفل المسكين لم يعد يستطيع فتح الباب كما أقفله ….
الام لم تعد تعرف ماذا تفعل من هول الفاجعة أخذت في مناجاة إبنها من خلف الباب في ان يعيد فتح الباب أو ان يسحب المفتاح ويعطيها اياة من أسفل ..
باءت المحاولات بالفشل …
أقبل الليل وأخذت الام تبكي بحرقة …
وتصرخ مستنجدة من خلف الشباك ولكن المصيبة لايوجد حولها جيران فهي في منطقة فسيحة جدا..
اتدرون ماهي المصيبة الاخرى ..
الاضاءة مقفلة لان المفاتيح خارج دورة المياه..
أي ان المكان مظلم وموحش ..
ماذا عساها ان تفعل ؟؟؟
وأخذ الطفل يبكي لبكاءها وصراخها…
ثم أخذ يبكي من العطش والجوع ..
واصبح بجاور الباب لايتحرك ويناجي أمه وهي تناجيه ..
مرت ثلاثة إيام والابن يحتظر…..
ثم في اليوم الرابع …..
مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــات الطفل البريء
والام شهدت كل هذه اللحظات المريرة
جاء الزوج الى بيته ورأى طفله ملقى على الارض لايتحرك
أصابه الهلع
فتح باب دورة المياه ووجد الزوجة قد جُنت وشاب شعر رأسها وهي في عداد المجانين الان

0 التعليقات:

زوجة تنقذ زوجها من فك الأسد






أنقذت سيدة عجوز زوجها من القتل بين أنياب أسد جبلي عندما طعنت الحيوان في عينه بقلم وفقاً لما ذكرته التقارير الإخبارية. وحدثت الواقعة في شمال كاليفورنيا عندما تعرضت نيل هام (65 عاماً) وزوجها جيم (70 عاماً) إلى هجوم من قبل أسد وهما يقتربان من نهاية مسار للركض لمسافة 16 كيلومتراً في براري حديقة الولاية التي تبعد نحو 515 كيلومتراً شمال سان فرانسيسكو.
وقفز الأسد الأميركي (المعروف باسم كوجر) الذي يعتقد أن وزنه نحو 50 كيلوغراماً على جيم وأمسك برأسه بين فكيه وهرعت نيل لإنقاذه وطعنت الحيوان بقلم جاف أخرجته من جيب زوجها.
وأعقبت ذلك بضرب الأسد على أنفه بقطعة خشبية ما أجبره على ترك زوجها والفرار إلى الغابة. وركض الزوجان لمسافة 350 متراً إلى بداية ممر إذ طلبا المساعدة من حارس بالغابة.
وقالت نيل في مقابلة بالمستشفى إن الأسد لم تظهر عليه علامات خوف، مشيرة إلى أنها اعتقدت أنه سيقتل زوجها. وفيما بعد قامت فرق الغابة بعملية مطاردة قتلت خلالها أسدين تجرى عليهما فحوص لمعرفة ما إذا كان أحدهما تسبب في هذه الواقعة.

0 التعليقات:

لن تصدق الفوائد الصحية التي يجنيها الرجل إذا أكل 100 جرام من الفستق لمدة اسبوعين











ماذا يحدث في جسم الرجل إذا أكل كل يوم 100 جرام من الفستق باستمرار لمدة اسبوعين ..! مفاجأة مزهلة بمعنى الكلمة!
فعلى الرغم من أن الجوز واللوز مشهورين جدا عندما نتحدث عن المكسرات المغذية والصحية. إلا أن الفستق يملك فوائد هامة جدا خصوصا للقلب والدم. هذا ما وجدته دراسة جديدة نشرت في مجلة لايف ستايل ميديسن الامريكية.
وكشف تحليل 8 دراسات بأن تناول الفستق لعدة اسابيع يساعد على خفض الكولسترول السيء في الدم بنسبة 20 بالمائة، ويساعد على زيادة الكولسترول الجيد بنسبة 48 بالمائة.
ووفقا لاحدى الدراسات التي ركزت على الضعف الإنجابي عند الرجال، تبين بأن اضافة الفستق الى الحمية الغذائية يزيد من الاداء الإنجابي بنسبة 51 بالمائة، بفضل خصائصه التي تدعم صحة الدم.
كما يحتوي الفستق على مكونات تعرف باسم فيتوستيرولات، تعمل على اعاقة امتصاص الكولسترول في الامعاء، وفقا للمؤلف المشارك في الدراسة رومان بولاك، بروفيسور، واخصائي تغذية في جامعة شرق كارولينا.
نضيف أيضا إلى أن الفستق مصدرا جيدا لألياف ذائبة قامعة للكوليسترول، بالاضافة الى الكاروتونيدات والمكونات الاخرى التي تعمل على خفض خطر أمراض القلب. ولهذا يعتبر الفستق عنصرا غذائيا هاما في حمية الرجال، بشكل خاص.
ولكن، اذا رغبت في تناول الفستق حقا، فيجب أن تشتريه بقشوره: ينصح الخبراء بتناول الفستق من القشور مباشرة، وهكذا يمكنك حصر الكمية التي تتناولها. وبالطبع يجب أن يكون طازجا وغير مملح أو مملح قليلا.

المصدر : موقع ثقف نفسك

1 التعليقات:

طفل ينادي أمه من قبره بعد دفنه بثلاث أيام


حالة نادرة الحدوث ، شهدت مدينة فيروز اباد بولاية اوتار براديش بشمال الهند استخراج جثة رضيع بلغ من العمر شهرين بعد دفنها بثلاثة ايام ليفاجأ والده واقاربه بانه ليس فقط علي قيد الحياة بل ايضا شفي تماما من التهاب رئوي حاد كان قد اصابه وجعل الاطباء يحكمون بوفاته ويصرحون بدفنه.

والقصة التي روتها صحيفة آسيان ايدج الصادرة في نيودلهي، تعتمد علي رؤية للام في منامها بأن رضيعها لايزال حيا، وقالت الصحيفة ان والدة الرضيع الذي تم دفنه يوم الثلاثاء الماضي اصرت علي استخراج جثته يوم الجمعة، لتفاجأ ومن معها بأنه يحرك اطرافه، مشيرة الي ان فحصا طبيا دقيقا اجراه الاطباء للطفل بعد ذلك أكد انه شفي تماما من الالتهاب الرئوي.

ونقلت الصحيفة عن والد الرضيع قوله إن زوجته اصرت علي استخراج الجثة بعد أن رأت الرضيع في منامها يناديها ويطلب منها اخراجه من المقبرة وانه لم يكن يعتقد مطلقا ان الطفل مازال حيا لكنه وافق علي استخراج الجثة لارضائها فقط.


المصدر : عالم المعرفة 

0 التعليقات:

رجل أخذ معه قطعة لحم الى المسجد ؟؟ مذا حصل معه !!






حكى أن رجل اشترى قطعة لحم وفي طريقه أذن لصلاة وأقيمت الصلاة فدخل الرجل مسجد ومعه اللحم فوضعه جانبا وصلى وحين فرغ من الصلاة اخذ قطعة اللحم وذهب الى بيته

اخذت زوجته تعد العشاء الذي هو عبارة عن اللحم الذي كان مع زوجها وضعت اللحم في القدر وتركته لساعة وعادت بعد ان تم سواء اللحم (في اعتقادها)! لتجده كما هو وكأنها لم تضعه على نار

وكأن النار لم تمسه فأخبرت زوجها لدهشتها الشديده مما حصل تذكر زوجها أنه ادخل هذا اللحم للمسجد

فخاف أن يكون قد أخطأ بفعله فذهب الى شيخ المسجد ليخبره ماحصل لكن ماذا قال الشيخ ..؟

قال مقولة جميلة لم يتوقعها الرجل

قال (دعوت وأنا في الصلاة أمس ان لاتمس النار كل من في هذا المسجد )

فهنيئا لمن صلى ذلك اليوم مع ذلك الامام تلك الصلاة ..

اللهم ياحي ياقيوم لاتدع النار تمس كل شخص فتح هذه الرسالة وقرأها..

اللهم املأ قلوبنا بحبك حتى ننسى سواك حين نذكرك حتى نعبدك وكأننا نراك حتى

اذا حانت لحظة وفاتنا قلنا بملء افواهنا (لا اله الا الله)

1 التعليقات: