ضربوه وقيدوه وحملوه إلى الطائرة.. هكذا تم طرد القرضاوي من قطر.. تفاصيل مثيرة جداً








شهدت الفترة الأخيرة جدلاً واسعاً، حول حقيقة طرد دولة قطر للدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين من قطر، وترحيله إلى مصر. ورغم أن القرضاوي نفى ذلك فى بيان أذيع فى ميدان رابعة العدوية أمام مناصري الرئيس “المعزول” محمد مرسي. إلا أن المصادر تؤكد أن أمير قطر “تميم” طرده، ورغم تدخل رؤساء دول، لكنه رفض “الشفعة” واصر على طرده.

الرواية الجديدة “المزعومة” التي وصلتنا، تقول أن قراراً بمثابة “الأمر” أصدره الامير الجديد لقطر “تميم”، بإبعاد الشيخ القرضاوي خلال 48 ساعة كحد أقصى من الدوحة الى مصر، فدخلت قوة من الشرطة القطرية، برئاسة ضابط، الى شقة الشيخ القرضاوي، الذي فتح باب بنفسه، ودعاهم الى الجلوس، فقالوا له: ليس هنالك وقت للجلوس، عليك أن ترحل الى القاهرة، فقال لهم إن كل أغراضي هنا وكتبي ومجلداتي وكتاباتي، تحتاج الى أسبوع لترتيبها. فأجابه الضابط: لدي أمر بأن ترحل فورا، أما بالنسبة لأغراضك فنحن نضعها في صناديق ونشحنها لك لاحقا الى القاهرة، فأجابه الشيخ القرضاوي: ما الجرم الذي فعلته أنا؟، لقد تعاقدت معي محطة الجزيرة على برنامج “الشريعة والحياة” وكل أسبوع يجب أن أظهر على الشاشة، فما الذي فعلته؟!. أجاب الضابط: انك تجادل كثيرا وعليك جلب أهم ما تحتاج معك، مع جواز سفرك وأن نذهب الى المطار وتسافر الى القاهرة.

عندها قال القرضاوي: لا حوة ولا قوة الا بالله العظيم، واضاف: أنا لن أرحل إلا جثة هامدة، لقد استغليتم جهدي وحياتي طوال 12 سنة ومعيب أن يحصل طردي من قطر.


فأعطى الضابط أوامر بتقييد يدي الشيخ القرضاوي وراء ظهره بالحبال، وعندما حاول الممانعة، قاموا بضربه بـ “عصي كاوتشوك” سميكة، فأصابوا أحد اضلعه الخلفية في ظهره، ووقع أرضاً، وبعد أن وقعت عليه خامس ضربة، حتى كان الشيخ القرضاوي يموت، فتوقفوا عن ضربه، وساد صمت، فحملوه ونزلوا به الى السيارة، وكان القرضاوي يردد “سأسافر وقلبي في جزيرة وقلبي على قطر والإسلام ليس تسلية بل هو دين الايمان العميق والمحبة والتسامح”. وتوجهوا الى المطار عن طريق خاص، ووصلوا الى طائرة خاصة من طائرات الامير القطري ونقلوه الى داخل الطائرة، وعندما جلس في الطائرة بدأ بالصلاة وانهمرت الدموع من عينيه. وعند وصول الطائرة الى القاهرة، لم يستطيع القرضاوي السير على رجليه من قوت الضربات التي تلقاها، فتم نقله إلى مستشفى في القاهرة لمعالجته.

وحسب مصادر، فإن ما يؤكد أن القرضاوي يرقد في المستشفى، أنه لم يستطع أن يذهب إلى ميدان رابعة العدوية لإلقاء خطبة وبيان أمام مناصري الرئيس “المعزول” محمد مرسي، فتم تسجيل كلمته وعُرضت هناك.


وترددت معلومات أن الحالة الصحية للشيخ القرضاوي سيئة جداً، وحسب فريق الاطباء المشرفين على علاجه، أن الرئتين أصيبت بضربات قوية أدى الى نزيف داخلي، وكسر في الضلوع، اضافة الى جروح في الرقبة والرجلين.


وفي آخر معلومة، لم تؤكدها أو تنفيها مصادرنا، فإن فريقاً طبياً من مدينة الحسين الطبية سافر الى مصر، لمتابعة علاج القرضاوي، الذي ربما تستدعي حالته نقله الى عَمان لإجراء فحوصات ومتابعة العلاج.

اثرى اثرياء العرب “الوليد بن طلال” : راتبي السنوي لا يتجاوز ريال واحد سنوياً !





ذكر الأمير الوليد بن طلال، أثرى أثرياء العرب، أن راتبه لا يكاد يُذكر؛ حيث إنه لا يتقاضى أكثر من ريال واحد سنوياً.
وكان الأمير يتحدث عن الارتفاع المذهل لسعر سهم شركة المملكة القابضة بنسبة 147 في المئة خلال الـ 12 شهراً الماضي، في لقاء أجرته معه المجلة الاقتصادية “أريبيان بزنس”، سيُنشر يوم الأحد المقبل.
وكانت اللحظة الأكثر غرابة خلال الحوار حين فاجأ محاوريه عندما قال: “إن راتبي في الحقيقة لا يكاد يُذكر؛ فأنا أتقاضى ريالاً واحداً سنوياً، كما أنني أتقاضى من شركة المملكة القابضة ريالاً واحداً سنوياً مقابل تأجير مكاتب شركة المملكة القابضة في برج المملكة، وهذا يعني أنني كسبت 12 ريالاً فقط خلال 6 سنوات بعد إدراج الشركة في سوق الأسهم السعودية”، حسبما أوردت صحيفة سبق.
وأضاف الوليد: “هذا كل شيء، 12 ريالاً فقط ؟! الواقع أنني أقول إنني كسبت 12 ريالاً، لكن الشركة لم تدفع لي شيئاً منها بعد؛ ما زالت الشركة تدين لي بهذا المبلغ”.
وتصدر الوليد هذا العام للسنة الثامنة على التوالي قائمة أغنياء مجلة “أريبيان بزنس”؛ حيث قُدّرت ثروته بمبلغ 25.9 مليار دولار.

هل تعلم لماذا يضع هذا الرجل قفصا حديديا على راسه ؟









أقدم رجل تركي على اتخاذ خطوة جريئة بهدف الإقلاع عن التدخين، وذلك عبر إغلاق رأسه بقفص يمنعه حتى من التفكير بشرب سيجارة، وذلك بعد أن جرب كل طرق وأساليب العلاج لكنها باءت بالفشل ولم يستطع الإقلاع عنه.




ويشير "ابراهيم يوجال" البالغ من العمر 42 عاماً إلى أنه بدأ بشرب السجائر قبل 26 عاماً، ولم يستطع التخلي عنها منذ ذلك الحين رغم أنه حاول مراراً وتكراراً قدر المستطاع أن يتركها، لكنه لم ينجح ولم ينل مراده، موضحاً بأنه كان يعد أولاده وزوجته بترك السجائر كل عام وفي كل حفلة عيد ميلاد، ثم لا يلبث حتى يعود ليخيب ظنهم به ويشربها من جديد.


ولفت "يوجال" إلى أنه لم يجد حيلة لإرضاء زوجته وأولاده بالإقلاع عن التدخين سوى قفص حديدي على رأسه، منوهاً إلى أنه استوحى هذه الفكرة من الخوذات التي يضعها سائقو الدرجات النارية فتحميهم من الإصابة أثناء الحوادث، فعمد إلى صنع قفص حديدي شبيه بالخوذة، ووضع له قفلاً معدنياً، وترك مفتاح القفل عند زوجته حتى لا تسول له نفسه أن يفتحه عندما تخطر السجائر بباله.

صورة معبرة لطفلين يركبان المصعد لأول مره في حياتهم عام1948 .








بحيره تقتل كل من يقترب منها







بحيره تقتل كل من يقترب منها!!

تصور انك تجد بحيرة شكلها فى غاية الجمال وعندما تقترب منها تفاجىء
ان ملابسك قد احترقت وعيونك انعمت وجلدك بدأ بالذوبان وحلقك تلف.
أي انك انحرقت واصبت بالعمى والخرس وذاب جلدك ومت
تعالوا معي لنتعرف على هذه البحيره القاتله….


تقع هذه البحيرة في بيركلي ، في ولاية مونتانا يبلغ طولها 1 ميل بعرض نصف ميل وعمقها 270متر . كانت في السابق منجم نحاس. تبدو حقا جميلة في هذه الصورة ….
يمكنك شراء التذاكر لمشاهدتها من على مكان خاص. لكنها رغم جمالها الى أنها سامة جداً لدرجة لا يستطيع اي كائن العيش فيها.





على أي حال تقتل هذه البحيرة كل شيء تقريبا يأتي بالقرب منها. حيث أنه يُمنع السياح من الغوص فيها . وهذا ما تنصحبه السلطات بشدة.
لكن ما سبب تكون هذه البحيرة القاتلة و السامة،
كما ذكرنا سابقاً فقد كانت هذه البحيرة منجما للنحاس اغلق عام 1982 و غُمرت مخلفات المنجم بالمياه الجوفية .

تتكون مياه البحيرة بشكل كبير من المنجنيز و مركبات النحاس و الحديد
التي تذيب ملابسك و تحرق عيونك و تذيب جلدك و تتلف الحلق و …
حسناً, لقد اتضحت الصورة.
يمكن تشبيها كالمياه الحارقة، لا يوجد أسماك في البحيرة
ولا يوجد عشب حولها و حتى البعوض لايقترب منها ليضع بيضه.



الصورة في الأعلى اخذت من محطة الفضاء الدولية في 2006 في وقت كانت به البركة بعمق 270مترو لكنها لا تزال تزداد عمقاً،
تلقى هذه البحيرة المهجورة الغيرمسيطر عليها الكثير من الإهتمام من الحكومة بسبب المخاطرالتي من الممكن أن تؤثرعلى النظم الإيكولوجية و الناس. فيجب مراقبةالمياه بشكل دائم للتأكد من عدم تسربه للمياه الجوفية.


وهنالك خطط تجري لفلترة هذه المياه و ضخها لجعل مستويات السم تحت السيطرة
و لكن تشيرالبيانات الى أن تنفيذ هذه الخطط سيستغرق وقتاً طويلاً لكن المفاجأة
و قد صدقالله تعالى حينما قال:
( يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ) سورة الروم (19)
فقد اكتشف العلماء مؤخراً وجود مئات المايكروبات الفريدة من نوعها و البكتيريا و الطحالب والفطريات التي تحتويهم هذه الحفرة السامة و التي من الممكن أن تساعد في علاج أمراض السرطان
تحيتي لكم

عدد ساعات الصيام في الدول





عدد ساعات الصيام في الدول : الدنمارك 21 ساعة والارجنتين 9 ساعات


تختلف ساعات صوم شهر رمضان، باختلاف المنطقة الجغرافية بالنسبة للمسلمين الذين سيؤدون هذه الشعيرة لهذا العام.



حيث تعد ساعات الصوم لمسلمي أوروبا هي الأطول، وتصل إلى 21 ساعة صياماً لمسلمي الدنمارك، بينما يحظى مسلمو الأرجنتين بأقل مدة حيث تصل 9 ساعات، ومن ثم أستراليا 10 ساعات.

ويراوح عدد ساعات الصيام لدول الشرق الأوسط بين 14 و15 كما هو في دول الخليج ، ففي هولندا يمسك المسلمين هناك لـ 18 ساعة، بيد أن درجة الحرارة المنخفضة تسهم في سهولة الإمساكية، عكس دول الخليج حيث تزامن رمضان مع ارتفاع درجات الحرارة التي تصل أحيانا لخمسين درجة مئوية.

ما لا تعلمه عن جهازك الجوال


أشياء لا تعلمها يستطيع جهازك النقال فعلها
وهناك عدد قليل من الأشياء التي يمكن القيام به في اوقات الطوارئ الخطيره.
هاتفك المحمول يمكن في الواقع ان يكون موفر الحياة أو أداة طارئة من اجل البقاء. افحص الاشياء التي يمكنك القيام به معه :

أول معلومة:

الطواريء
في حالات الطوارئ في جميع انحاء العالم رقم الطواريء للجوال هو 112
اذا وجدت نفسك خارج منطقة التغطيه لشبكة الجوال الخاص بك وهناك حالة طارئة اتصل على 112
وسوف يبحث! عن أي شبكة متوفرة لإجراء الإتصال المطلوب

ويثير الاهتمام أن هذا الرقم 112 يمكن إستخدامه حتى لو كانت لوحة المفاتيح مغلقة

* جربه *

ثاني معلومة:
هل حدث أن أغلقت على مفاتيح السيارة داخلها ؟ هل لديك جهاز ريموت لفتح السيارة ؟
هذا قد يأتي في متناول الشخص يوما ما. سبب وجيه لامتلاك الهاتف الخليوي
إذا أغلقت على مفاتيح سيارتك داخلها وكان لديك مفتاح إحتياطي في البيت ،إتصل على شخص ما في المنزل على هاتفه النقال .


أمسك بهاتفك النقال على بعد قدم من باب السيارة وأطلب من الشخص الثاني أن يوجه الريموت الإحتياطي إلى هاتفه ويضغط زر فتح الباب ..ستفتح الأبواب !!!
وفر على شخص ما القيادة لإيصال المفاتيح إليك ..ربما تكون على بعد مئات الأميال لكن بإمكانك الوصول إلى الشخص الآخر الذي يحمل المفتاح الإحتياطي لفتح السيارة بسهولة دون تكبد عناء المسافة.


سيعاد تشغيل الجهاز النقال بالبطارية الإحتياطية بحيث تظهر لديك طاقة شحن بنسبة 50% ..وسيعاد شحن البطارية الإحتياطية عندما تعيد شحن جهازك بإستخدام جهاز التعبئة/ الشحن

المعلومة الثالثة:
كيفية تعطيل الهواتف النقاله المسروقه؟
لتفحص الرقم التسلسلي لهاتفك النقال عليك الضغط على الأزرار التالية :

* # 0 6 #

ستظهر الأرقام (15) للرقم التسلسلي الخاص بجهازك ، دونه في مفكرة أو ورقة وفي حالة سرقة جهازك يمكنك الإتصال على شركة الإتصالات وإعطائهم الرقم التسلسلي وبالتالي بإمكانهم تعطيل جهازك حتى لو تم إستعمال بطاقة أخرى ..وفي حالة عدم إسترجاع جهازك …على الأقل تضمن عدم مقدرة السارق على إستخدامه أو بيعه أيضا


المعلومة الرابعة:
النقال
عند إتصالك بشخص ما بجهازك النقال لا تضع الجهاز قريبا لأذنيك حتى يبدأ الرنين ..لأنه بعد الإتصال مباشرة تكون الطاقة القصوى المستخدمة 2 واط ..كن حذرا

‘ إحفظ دماغك ‘ الرجاء إستخدام الأذن اليسرى لأنه في حالة إستخدام الأذن اليمنى سيتأثر الدماغ بشكل مباشر ..وهذه حقيقة طبية من فريق أبولو الطبي.

1 التعليقات:

قصة ضحية سائق – قصص واقعية



أخبرتني إحدى الأخوات انه في المدرسة التي تعمل بها . طالبة مستواها الدراسي بشكل عام ممتاز إلا أنه في الفترة الأخيرة وبالتحديد قبل الامتحانات بشهرين لوحظ تدني شديد في مستواها الدراسي وقد قامت المشرفة الاجتماعية باستدعائها وسؤالها عن السبب وبعد تردد من قبل الطالبة انفجرت باكية في حضن المشرفة الاجتماعية وأخبرتها بالسبب الحقيقي هل تعرفون ما هو…؟ إنه السائق نعم يا إخواني السائق كان في كل صباح يحضر هذه الفتاة يذهب بها إلى مكان منزوي ويقوم بوضع يده على أجزاء من جسمها وهي ترده ولا تدري ماذا تفعل به مع العلم أنه يفعل ذلك في الانصراف أيضا وقد أخبرت والدتها بهذا الأمر أتدرون ماذا كان رد هذه الأم … لقد ردت ردا ويا ليتها لم ترد !!!

قالت الأم : لا تخبري أباك فيسفر السائق ونمنع من الخروج !!!!!!!



المشرفة بعد أن سمعت هذه القصة .. غضبت وأخذت رقم هاتف المنزل من الطالبة واتصلت بوالدتها وأخبرتها عن الأمر

ردت الأم وقالت : فشلتنا هذه البنت وفضحتنا !!! وذكرت أنهم في حاجة ماسة للسائق وأنها إذا أخبرت والد الطالبة سيسبب ذلك مشاكل في البيت.

المشرفة الاجتماعية صعقت من هذا الرد والتفكير العكسي للأمور وقامت بالاتصال بوالد الفتاه في عملة وأخبرته بالموضوع كاملا فجن جنونه وحضر مسرعا إلى المدرسة وأخذ ابنته إلى المنزل وأحضر معه صديق له ودخلوا على السائق وقاموا بضربه ثم قاموا بتسفيره في أول رحلة إلى غير رجعة…

عند ذلك عرف هذا الوالد خطئه واستدركه واخذ عهد على نفسه بأن يقضي حاجة أهله بنفسه وأرسل خطاب مع ابنته شكر فيها المشرفة الاجتماعية على اهتمامها

……اخواني هذا غيض من فيض عما يحدث من السائقين فاتقوا الله في محارمكم ولا تشغلنكم الدنيا عن الاخرة..


0 التعليقات:

محمد على كلاي



مولد محمد علي كلاي ونشأته

وُلِدَ محمد علي كلاي في عام 1942م في مدينة لويزفيل بولاية كينتاكي الأمريكية، لأسرة فقيرة من الزنوج الأمريكان، وعانى مع أسرته من سياسة التفرقة العنصرية التي كانت سائدة في هذه الفترة. وكانت بدايته في عالم الملاكمة عام 1954م، في تلك الأثناء لم يكن الصبي كاسيوس مارسيلس كلاي قد تجاوز الـ12 من عمره عندما سرق أحد الأشخاص دراجته الهوائية وهو يلعب مع أحد أصدقائه في إحدى صالات الألعاب بالمدينة، وثار الصبي ثورة عارمة عندما اكتشف سرقة دراجته، وتلفظ بألفاظ التهديد والوعيد قائلاً: إنه سيسحق السارق سحقًا أو يضربه ضربًا مبرحًا عندما يعثر عليه. وتوجه بالكلام إلى رجل شرطة وجده أمامه، فما كان من رجل الشرطة إلا أن سخر من الصبي الطويل النحيف قائلاً له: "من الأفضل لك أن تتعلم الملاكمة أولاً قبل أن تحاول ضرب أحد". ولم يخطر ببال هذا الشرطي أنه - بهذه الجملة الساخرة - كان سببًا في تغيير مسار حياة هذا الصبي، وتوجيهه إلى تعلُّم الملاكمة ثم احترافها.
احتراف محمد علي كلاي الملاكمة

احترف محمد علي كلاي رياضة الملاكمة عام 1960م، وكان عمره 18 عامًا بعد أن أحرز للولايات المتحدة الميدالية الذهبية في دورة روما الأوليمبية. وفي عام 1964م صُدِمَ العالم عندما استطاع محمد علي إقصاء الملاكم سوني ليستون عن عرش الملاكمة، وكان عمره آنذاك لا يتجاوز 22 عامًا.

وبدأ نجم محمد علي كلاي في الصعود بعد تلك المباراة، بل إنه أصبح بطلاً للشباب الأميركي وقتذاك.

وفي عام 1967م وفي قمة انتصاراته في عالم الملاكمة كانت الولايات المتحدة متورطة حتى أذنيها في حرب فيتنام، فتمَّ سحب اللقب منه بسبب رفضه الالتحاق بالخدمة العسكرية في جيش الولايات المتحدة أثناء حرب فيتنام؛ اعتراضًا منه على الحرب شأنه شأن الكثير في ذلك الوقت.

وأحيل محمد علي كلاي إلى السجن وتمَّ إلغاء رخصة الملاكمة التي كانت لديه، وتمَّ تجريده من بطولة العالم في الملاكمة، ولكن بعد أربع سنوات ألغت المحكمة العليا قرار إدانته، وقالت في حكم جديد: إن رفضه لأداء الخدمة العسكرية لم يكن بدافع جُرمي، وإنما يتماشى مع تعارض الحرب مع قناعة ضميره كونه يدين بالإسلام.

عاد محمد علي كلاي للملاكمة مرة أخرى عام 1970م في مباراة وُصِفَت بأنها (مباراة القرن) ضد فريزر، حيث لم تُسجَّل هزيمة لأي منهما في أي مباراة من قبل، وكانت مباراة من ثلاث مباريات متفرِّقة، فاز محمد علي باثنتين منها.

وفي عام 1974م هَزَم محمد علي كلاي الملاكم القوي فورمان، ليستعيد بذلك عرش الملاكمة في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم بأسره.

وقد حقَّق محمد علي في مسيرته الرياضية الاحترافية مع الملاكمة 56 انتصارًا، منها 37 بالضربة القاضية.
قصة إسلام محمد علي كلاي

أعلن كاسيوس كلاي إسلامه في عام 1975م، واختار لنفسه اسم محمد علي كلاي. وللملاكم محمد علي كلاي تسعة أبناء وبنات هم: مريم، ورشيدة، وجميلة، وهناء، وليلى، وخليلة، وميا، ومحمد جونيور، وأسعد

يقول الباحث زاهد بخاري - وهو زميل في مركز التفاهم الإسلامي المسيحي بجامعة جورج تاون -: "إنه إذا طُلب من المسلمين في جميع أنحاء العالم أن يذكروا أسماء أكثر خمس شخصيات إسلامية محبوبة في القرن الـ20، فإنني واثق من أن هناك شخصيتين ستكونان ضمن الخمس: وهما محمد علي، ومالكولم إكس". ومن مفارقات الأقدار أن مالكولم إكس هو الذي أقنع محمد علي بالتعرف على جماعة أمة الإسلام، وحبَّبه في الدين الجديد.

ولم تستمر علاقة محمد علي كلاي بجماعة أمَّة الإسلام طويلاً؛ حيث كان يختلف مع الكثير من أفكارهم، ولكنه - رغم انفصاله عن جماعة أمَّة الإسلام - استمرَّ في أعماله الخيرية والدعوية محاولاً تصحيح الصورة الخاطئة التي رسخت في أذهان الغرب عن الإسلام والمسلمين.

ويعترف محمد علي كلاي أنه بدأ يشعر بشعور روحاني لأول مرة في حياته، عندما دخل المسجد في ميامي
شخصية محمد علي كلاي وأفكاره








في أحد المؤتمرات الصحفية تحدث محمد علي كلاي عن نفسه قائلاً:

"إنني ولد وحيد، لم أرتكب خطأً في حياتي، ولم أدخل السجن، ولم أُقدَّم لمحكمة، ولم أنضم إلى جماعات متطرفة، ولا أُعِير النساء البيض اللاتي يحاولن إغوائي أيَّ اهتمام، ولا أفرض نفسي على الناس الذين لا يريدونني، وأحب الناس البيض وأحب ناسي أيضًا (أي الناس السود)، وأعتقد أنهم يمكن أن يعيشوا معًا دون أن يتحرّش بعضُهم ببعض".
مرض محمد علي كلاي

أصيب محمد علي بمرض الشلل الرعاش من جرَّاء لعبه الملاكمة، إلا أنه لا يزال رمزًا رياضيًّا محبوبًا إلى الآن، وأثناء مرضه كان صابرًا لأقصى درجة؛ حيث إنه كان دائمًا يقول: إنَّ الله ابتلاه ليقول له: إنه ليس الأعظم، بل إن الله هو الأعظم.
إسهامات محمد علي كلاي

في عام 2005م أنشأ محمد علي كلاي مركزًا في مسقط رأسه لويزفيل باسم مركز محمد علي، حيث يعرض فيه حاليًا مقتنيات تذكارية، كما يعمل المركز كمنظمة غير ربحية على نشر أفكار السلام، والرخاء الاجتماعي، ومساعدة المحتاجين، والقيم النبيلة التي يؤمن بها محمد علي كلاي.

وقد حضر حفل الافتتاح عدد كبير من مشجعي محمد علي كلاي جاءوا من مختلف أرجاء العالم، وبينهم الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون.

ويتضمن مركز محمد علي كلاي قسمًا خاصًّا بــالتعليم يهدف إلى تشجيع التفوّق. وقال محمد علي كلاي في بيان تأسيس المركز: "أريد مكانًا يحض الأشخاص على أن يعطوا أفضل ما عندهم في أيِّ مجالٍ يختارونه".

وأضاف: "أراد أنصاري أن يبنوا مُتحفًا ليكرِّس إنجازاتي، ولكنني أردت أكثر من مجرد مبنى يضم ذكرياتي؛ فلطالما تحدّيت الحدود في حياتي. أنا رجل عادي عمل بجهد لتطوير الموهبة التي وهبني الله إياها". وقد كُلِّف المركز 75 مليون دولار أمريكي، ورُفِعَت عليه أعلام 141 دولة أسهم أطفالها في أعمال المركز.

ومنذ أن بدأ محمد علي كلاي مسيرة العمل الخيري سافر إلى بلدان كثيرة لتقديم المساعدات الطبية للأطفال والفقراء، ومن بين البلدان التي زارها: المغرب، وساحل العاج، وإندونيسيا، والمكسيك، وغيرها.

ولا يقتصر نشاط مؤسسته الخيرية على الخارج، بل تكثِّف جهودها لمساعدة التجمعات الفقيرة داخل الولايات المتحدة، خصوصًا بين الأميركيين الأفارقة الذين يحظى بحبهم واحترامهم.

وقد أعلنت زوجة محمد علي كلاي أن المركز الذي أقيم باسمه في مسقط رأسه يُشكِّل ذروة حـلم زوجها الطويل والكبير، وقالت: "شعرنا أن دائرة في حياتنا قد اكتملت".

0 التعليقات:

قصه فارساً عربياً كان يمشي في الصحراء



يحكى أن فارساً عربياً كان في الصحراء على فرس له ، فوجد رجلا تائهاً يعاني العطش..

فطلب الرجل من الفارس أن يسقيه الماء.. فقام بذلك!

صمت الرجل قليلاً ، فشعر الفارس أنه يخجل بأن يطلب الركوب معه!

فقال له : " هل تركب معي وأقلك إلى حيث تجد المسكن والمأوى؟"

فقال الرجل : " أنت رجل كريم حقاً .. شكراً لك .. كنت أود طلب ذلك لكن خجلي منعني!"

ابتسم الفارس... فحاول الرجل الصعود لكنهم لم يستطع وقال " أنا لست بفارس .. فأنا فلاح لم أعتد ركوب الفرس"...

اضطر الفارس أن ينزل كي يستطيع مساعدة الرجل على ركوب الفرس.. وما إن صعد الرجل على الفرس حتى ضربها وهرب بها كأنه فارس محترف...

أيقن فاعل الخير أنه تعرض لعملية سطو وسرقة .. فصرخ بذلك الرجل " اسمعني يا هذا ... اسمعني !."

شعر اللص بأن نداء الفارس مختلف عمن غيره ممن كانوا يستجدوا عطفه .. فقال له من بعيد " ما بك؟!"

فقال الفارس : " لا تخبر أحداً بما فعلت رجاء"..

فقال له اللص " أتخاف على سمعتك وأنت تموت؟"...

فرد الفارس " لا .. لكنني أخشى أن ينقطع الخير بين الناس"...

مضى اللص بطريقه ومات الفارس عطشا في الصحراء... لكن اللص تاب بعد ذلك على إثر هذه القصة وأخبرها للناس لتصبح حكمة أبدية ...

حتى في أحلك الظروف حافظ على مبادئك!

0 التعليقات:

معلومات طبيه مفيدة وغريبه



الحلقـــــــــة الأولى
... للحكة أو الدغدغة في الحنجرة ...
إذا أصابتك حكة أو دغدغة في الحنجرة، افرك أذنك! لماذا؟
هناك أعصاب محفزة في الأذن، وعند حك الأذن تقوم بعمل رد فعل في الحنجرة يمكن أن يسبب تشنج العضلة، هذا التشنج يخفف الحكة المزعجة أو الدغدغة.
الدكتور سكوت شافير، رئيس مركز الأذن والأنف و الحنجرة في نيوجيرسي.



... لا تشعر بالألم ...
هل تخاف من الحقنة؟ ومن لا يخاف منها. ولكن الآن بإمكانك التخلص من الخوف والألم معاً عن طريق السعال أثناء اخذالحقنة. حيث اكتشف باحثون ألمان بان السعال أثناء الحقن يقلل الألم لان السعال يسببارتفاع مؤقت مفاجئ في ضغط الصدر
والقناة الشوكية ويمنع تركيب إجراءات الشعور بالألم في الحبل الشوكي.
تاراس اوزشينكو، مؤلف دراسة الظاهرة



...تخفيف احتقان الأنف ...
هل تعاني من احتقان الأنف المزمن ولم تنفع معك الأدوية،
أليك طريقة أرخص وأسرع وأسهل للتخفيف من ضغط الجيوب قم بدفع لسانك ضد سقف فمك بالتناوب، ثم اضغط بين حواجبك بإصبع واحد. هذا يسبب هز عظمة فومر التي تمر عبر الممرات الأنفية إلى الفم، وهذه الهزات تسبب تحرك الاحتقان، بعد20 ثانية ستشعر بأن الاحتقان بدء بالتحلل.
ليسا ديستيفانو، أستاذ مساعد في كلية ولاية ميشغان الجامعية.



... تخلص من آثار الحروق ...
عندما تحرق إصبعك عرضياً على فرن الغاز، نظف الجلد واضغط بشكل خفيف على مكان الحرق بأصابع يدك الأخرى.الثلج سيخفف ألمك بسرعة أكبر. لكن الطريقة الطبيعية ستعيد الجلد المحروق إلى درجة الحرارة الطبيعية، فيصبح الجلد أقل تشوهاً.
ليسا ديستيفانو، أستاذ مساعد في كلية ولاية ميشغان الجامعية.



... حتى لا تصاب بالدوخة ...
ضع يدك على شيء ثابت لان اليد تحتوي على أعصاب تعطي الدماغ مؤشر بأنك متوازن. بعكس الإشارة التي ترسلها القوقعة، الجزء المسئول عن التوازن في الأذن.يعوم الجزء المسئول عن التوازن في سائل من نفس كثافة الدم. بينما يخفف الكحول الدم فيصبح أقل كثافة وترتفعالقو قعة مما يسبب الدوخة.
الدكتور سكوت شافير، رئيس مركز الأذن والأنف و الحنجرةفي نيوجيرسي.




... أوقف نزيف الدم من الأنف ... 
أغلق انفك وارجع رأس للخلف، بالطبع أذا كنت تريد الاختناق بدمك. أما الطريقة الصائبة فهي وضع قطن علىلثتك العليا التي تقع أسفل الأنف واضغط عليه بقوة.لماذا؟ يأتي أكثر النزف من جبهة الحاجز، جدار الغضروف الذي يقسم الأنف، والضغط عليها يوقف النزيف.
بيتر ديسماريس اختصاصي أذن وأنف وحنجرة في مستشفى اينتابيني، في ديربان، جنوب أفريقيا.



... حافظ على بصرك ...
البصر الرديء سببه وراثي ولكن الاستعمال الخاطئ للعيون أيضاً يسبب ضعف البصر مثل التحديق المستمر في شاشات الحاسوب، وللتخفيف من هذه المشكلة يمكنك القيام بهذا
التمرين البسيط . بعد كل ساعة، قم بأخذ نفس عميق، وأغلق عيونك، ثم انفخ الهواء وأرخي جميععضلاتك، كرر هذا التمرين وستشعر بأن الضغط على عيونك قد خف.




... التخلص من النمنمة ...
إذا شعرت بأن يدك أو قدمك نمنمت، قم بتحريك رأسك من جهة لأخرى.سيزو ل شعور الدبابيس بشكل غير مؤلم
في أقل من الدقيقة
لماذا؟ تمر في الرقبة حزمة الأعصاب الرئيسية، فإذا قمت بتحريك عضلات رقبتك سيقل الضغط على الأعصاب. 
ليسا ديستيفانو، أستاذ مساعد في كلية ولاية ميشغان الجامعية ......


الحلقة الثانية

(1)
الدم هو قرنية الجزء الوحيد من جسم الانسان الذي لايصله 



(2)

يتنفس الانسان 16 مرة في الدقيقة 




(3) 

الأ ذ ن اليسرى أقو ى سماع من الأ ذ ن اليمنى 

بصفه عامه




(4)

يشرب الفرد الواحد في مقدار طنين من الماء
العام



(5)

يتكون مخ الا نسان من 14 
الف مليون خليه عصبيه



(6)

عدد كرات الد م الحمراء في جسم 

الانسان 25 بليون كريه





الحلقة الثالثة

**هل تريد أن تهدأ ضربات قلبك **انفخ على إبهامك
لماذا؟ يمكن السيطرة على عصب فاغوس
الذي يتحكم بمعدل نبضات القلب
من خلال التنفس. وسوف تستعيد معدل نبضات
قلبك إلى الوضع الطبيعي


بن أبو ، اختصاصي خدمات طبي طارئِ
في جامعةِ بيتسبيرج






.[].. صداع المثلجات[/]


لتجنب صداع المثلجات اضغط بلسانك
على سقف فمك، وغطيه بقدر ما تستطيع
لماذا؟
تصبح الأعصاب في سقف الفم شديدة البرودة
>>مما يسبب شعوراً بأن دماغك تجمد
ولتجنب ذلك اضغط بلسانك على سقف فمك
لتخفيف الصداع


بن أبو ، اختصاصي خدمات طبي طارئِ
في جامعةِ بيتسبيرج






.. **حافظ على بصرك**


البصر الرديء سببه وراثي في أغلب الأحيان ولكن الاستعمال
الخاطئ للعيون أيضاً يسبب ضعف البصر
مثل التحديق المستمر في شاشات الحاسوب
وللتخفيف من هذه المشكلة يمكنك القيام بهذا
التمرين البسيط . بعد كل ساعة، قم بأخذ نفس
عميق، وأغلق عيونك، ثم انفخ الهواء وأرخي
جميع عضلاتك، كرر هذا التمرين وستشعر
بأن الضغط على عيونك قد خف





..**. التخلص من النمنمة أو الخدار في الأطراف**


إذا شعرت بأن يدك أو قدمك نمنمت"تخدرت"قم بتحريك رأسك من جهة لأخرى
سيزول شعور الدبابيس بشكل غير مؤلم
في أقل من الدقيقة
لماذا؟
تمر في الرقبة حزمة الأعصاب الرئيسية، فإذا قمت
بتحريك عضلات رقبتك سيقل الضغط على الأعصاب


ليسا ديستيفانو، أستاذ مساعد في كلية ولاية ميشغان
الجامعية






.**.. تنفس تحت الماء**



إذا كنت تريد الغطس بسرعة إلى قاع البركة
قم بأخذ شهيق وزفير سريع ثم اقفز
لماذا؟
عندما تكون تحت الماء، فأنت لا تعاني
من نقص الأوكسجين أنما من زيادة
ثاني أكسيد الكربون، الذي يجعل دمك حامضي
وهذا يرسل إشارة لدماغك بأن شيء ليس صحيح
"عندما تلهث، ينزل تدفق الأوكسجينِ حموضة
دم وهذا يخدع دماغك بالتفكير بأنه يملك أوكسجين
أكثر. مما سيوفر لك 10ثواني تحت الماء


جوناثان ارمبرستر، دكتوراه، أستاذ مشارك
في علم الأحياء في جامعة اوبرن





ا**اقرأ دماغك**


إذا كان عندك امتحان في اليوم التالي
راجعه قبل النوم
لماذا؟
لان عملية تعزيز الذاكرة تحدث أثناء النوم
فأي شيء تقَرأه مباشرة قبل النوم يشفر
كذاكرة طويلة المدى





الحلقة الأخيرة

من غرائب الطب / جنين في بطن طفل 
عملية نادرة لاستخراج جنين في بطن طفل(10/2/2001م) مكة المكرمة - واس أجرى قسم جراحة الأطفال بمستشفى النور 
التخصصي بمكة المكرمة عميلة جراحية نادرة جدا تعد الحالة الخامسة والثمانين من نوعها والمسجلة في السجل 
التاريخي الطبي في العالم وذلك باستخراج جنين من داخل التجويف البطني لطفل آخر يبلغ من العمر أسبوعين 0 
وأوضح استشاري جراحة الأطفال الدكتور ماهر الزعيم الذي قام بإجراء العملية بمساعدة استشاري جراحة الأطفال 
الدكتور عبد الهادي القرني أن الطفل قدم إلى المستشفى وهو يعانى من نزيف في العضو الذكرى نتيجة إجراء عملية 
الطهارة له خارج المستشفى وبعد إجراء العلاجات اللازمة لإيقاف النزيف تم إجراء الكشف السريرىعلى الطفل الذي ا
اظهر وجود كتلة داخل البطن مما دعا إلى إجراء الفحوصات الطبية بواسطة الأشعة التلفزيونية والمقطعية حيث تبين وجود 
كتله في البطن بها مادة كلسية وقطع من العظم وقد شخص الأطباء هذه الكتلة مبدئيا على أنها ورمعجائبي أي 
يحتوى على خلايا من مختلف أنحاء الجسم 0 وبعد ذلك تقرر إجراء العملية الجراحية للطفل لاستئصال هذه الكتلة حيث 
ادخل الطفل إلى غرفة العمليات وتم إجراء العمل الجراحي له في مدة استغرقت الساعتين استئصلت خلالها الكتله من 
المنطقة الواقعة خلف البريتوان مشيرا إلى أن العمل الجراحي بين أن الكتلة مدوره ومغطاة بالشعر وتحتوى على نسيج 
دماغي وعدة أطراف اثنان علويان واثنان سفليان إلى جانب احتوائها على عدة تجاويف تشتمل على أمعاء طولها 15 
سنتيمترا كما توجد بين الأطراف ثلاثة نتؤات صغيره إحداهما يمثل القضيب والاخروان يمثلان الخصيتين 0 وأفاد الدكتور 
الزعيم أن هذه الحالة تسمى جنين داخل جنين وهى من الحالات النادرة جدا حيث سجلت أربع وثمانين حاله من نوعها 
وهذه الحالة الخامسة والثمانين وشرح التفسير الطبي للحاله المتمثل في أن الكتلة الجنينية عندما بدأت في الانقسام 
لكي تعطى طفلين توأمين تم توقف الانقسام بإرادة الله عز وجل وتوقفت إحدى الكتلتين في هذه المرحلة وتابعت 
الكتلة الأخرى نموها الطبيعي 0 وأكد أن حالة الطفل جيدة ولله الحمد بعد العملية ويتمتع حاليا بصحة جيده ويمارس 
حياته بشكل طبيعي

0 التعليقات:

ما هي حقيقة الرجل الذي يشع نورا في المسجد النبوي أثناء الصلاة








أكدت رئاسة الحرم النبوي أن ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عنرصد كاميرات المسجد النبوي لرجل غريب يجلس في الروضة الشريفة بين المصلين بينما وجهه وجسده يشع نورا، ليس سوى ''عبث مونتاج''. وقال مدير العلاقات العامة بوكالة شئون رئاسة الحرم النبوي الشيخ عبدالواحد الحطاب ''لم نر شيئا، ولكن سمعنا ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب عما قيل إنه حدث في صلاة الجمعة باخر شهر بالعام الماضى 2012، معتبرا ما حدث مجرد لعب في المونتاج لا أقل ولا أكثر، وليس من الحقائق التي يصدقها العقل''. ومن جانبه، أوضح مدير مركز تلفزيون المدينة المنورة سعد العوفي أن ما حدث هو مجرد ضوء



انعكس على ذلك الشخص وألتقطته الكاميرا خلال توثيقها لصلاة الجمعة من المسجد النبوي الشريف. أما الشيخ الدكتور غازي المطيري أستاذ كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، فقد نبه إلى عدم التعجيل وإطلاق الآراء السريعة المجردة من الدليل حول هذه الحادثة المصورة. وقال ''إن النور المذكور يسأل عنه المختصون أولا، والأخذ بسبيل التحري والتحقق ثانيا قبل إطلاق أي وصف أو تسمية مما يقع في علم الغيب، رافضاً بناء الحقائق على مجرد إبداء الرأي حيث يجتمع ذلك بين علم الغيب القائم على الدلائل والبراهين''.

0 التعليقات:

ﺒﻴﺎﻥ ﻟﻤﺠﻠﺲ ﺷﻮﺭﻯ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ في مصر



ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﻭﺍﻟﺼﻼ‌ﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼ‌ﻡ ﻋﻠﻰ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﻌﺪ،،،

ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ: (ﻭَﺍﻟﺼُّﻠْﺢُ ﺧَﻴْﺮٌ)

ﺇﻥ ﻣﺠﻠﺲ ﺷﻮﺭﻯ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻳﺘﺎﺑﻊ ﺍﻷ‌ﺣﺪﺍﺙ ﺍﻟﺠﺎﺭﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﺎﺣﺔ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﺍﻟﻴﻮﻡ، ﻭﻣﺎ ﺃﺩﺕ ﺇﻟﻴﻪ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻒ ﻭﺍﻟﻘﺮﺍﺭﺍﺕ ﺍﻷ‌ﺧﻴﺮﺓ ﻣﻦ ﻣﻮﺍﺟﻬﺎﺕ ﺩﺍﻣﻴﺔ ﺑﻴﻦ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺒﻠﺪ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪ، ﻭﻫﺬﺍ ﻻ‌ ﻳُﺮﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﻭﻟًﺎ ﻭﻻ‌ ﺍﻟﻨﺎﺻﺤﻴﻦ ﺍﻷ‌ﻣﻨﺎﺀ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻷ‌ﻣﺔ ﺛﺎﻧﻴًﺎ. ﻭﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘﺸﺎﻭﺭ ﻳﻄﺮﺡ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺮﺅﻳﺔ ﻟﻠﺨﺮﻭﺝ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻷ‌ﺯﻣﺔ، ﻭﻟﻌﻮﺩﺓ ﺍﻟﺸﺎﺭﻉ ﺇﻟﻰ ﺣﺎﻟﺘﻪ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﻴﺔ، ﻭﻟﺘﻬﺪﺋﺔ ﺟﻤﻮﻉ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﺼﺮﻱ، ﻭﺻﻴﺎﻧﺔً ﻟﺪﻣﺎﺋﻪ ﻭﺃﻣﻮﺍﻟﻪ ﻭﻣﻤﺘﻠﻜﺎﺗﻪ ﻭﺗﺘﻤﺜﻞ ﻓﻴﻤﺎ ﻳﻠﻲ:

ﺃﻭﻟًﺎ: ﻋﻮﺩﺓ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﻣﺤﻤﺪ ﻣﺮﺳﻲ ﺇﻟﻰ ﻣﻜﺎﻧﻪ ﺭﺋﻴﺴًﺎ ﻟﻠﺒﻼ‌ﺩ.

ﺛﺎﻧﻴًﺎ: ﻣﻄﺎﻟﺒﺔ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﻣﺤﻤﺪ ﻣﺮﺳﻲ ﺑﺘﺸﻜﻴﻞ ﺣﻜﻮﻣﺔ ﻛﻔﺎﺀﺍﺕ ﻭﻃﻨﻴﺔ ﺗﻜﻮﻥ ﻗﺎﺩﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺧﺪﻣﺔ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻮﻃﻦ ﻭﻳُﺘﻔَﻖ ﻋﻠﻴﻬﺎ.

ﺛﺎﻟﺜًﺎ: ﺇﻳﻘﺎﻑ ﺣﻤﻠﺔ ﺍﻻ‌ﻋﺘﻘﺎﻻ‌ﺕ ﻭﺍﻹ‌ﻓﺮﺍﺝ ﻋﻦ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﻠﻴﻦ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻷ‌ﺯﻣﺔ ﺍﻷ‌ﺧﻴﺮﺓ.

ﺭﺍﺑﻌًﺎ: ﺍﻟﺴﻌﻲ ﻓﻲ ﻋﻘﺪ ﻣﺼﺎﻟﺤﺔ ﻭﻃﻨﻴﺔ ﺑﻴﻦ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻷ‌ﻃﺮﺍﻑ، ﻭﺿﺮﻭﺭﺓ ﺍﻟﻌﻔﻮ ﻭﺍﻟﺘﺠﺎﻭﺯ.

ﺧﺎﻣﺴًﺎ: ﺍﻟﻤﻄﺎﻟﺒﺔ ﺑﺎﻹ‌ﺳﺮﺍﻉ ﺑﺈﺟﺮﺍﺀ ﺍﻧﺘﺨﺎﺑﺎﺕ ﺑﺮﻟﻤﺎﻧﻴﺔ.

ﺳﺎﺩﺳًﺎ: ﺗُﺸَﻜَّﻞ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻣﻦ ﺃﻏﻠﺒﻴﺔ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺑﻌﺪ ﺍﻧﺘﺨﺎﺑﻪ، ﻭﻟﻪ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﻓﻲ ﺷﺮﻋﻴﺔ ﺑﻘﺎﺀ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻣﻦ ﻋﺪﻣﻪ.

ﺳﺎﺑﻌًﺎ: ﻧﻈُﻦ ﻣﺎ ﻭﻗﻊ ﻣﻦ ﻗﺮﺍﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﻗﺎﺋﻤﺔ ﻋﻠﻰ ﻟﻮﻥ ﺍﺟﺘﻬﺎﺩ - ﻳُﻐﻔَﺮ ﻟﻬﻢ ﺇﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ - ﻭﻻ‌ ﻳُﻄﻌَﻦ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺑﻤﺎ ﻧﻌﻠﻤﻪ ﻋﻨﻬﻢ ﻣﻦ ﻣﺤﺒﺘﻬﻢ ﻟﺒﻼ‌ﺩﻫﻢ، ﻭﺳﻌﻴﻬﻢ ﺍﻟﺪﺅﻭﺏ ﻓﻲ ﻣﺼﻠﺤﺔ ﺍﻟﺒﻼ‌ﺩ ﻭﺍﻟﻌﺒﺎﺩ، ﻭﺃﻧﻪ ﻻ‌ ﻳﻌﻴﺒﻬﻢ ﺃﻥ ﻳﺮﺟﻌﻮﺍ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺤﻖ، ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ: (ﻓَﺎﺗَّﻘُﻮﺍْ ﺍﻟﻠّﻪَ ﻭَﺃَﺻْﻠِﺤُﻮﺍْ ﺫَﺍﺕَ ﺑِﻴْﻨِﻜُﻢْ)

ﻭﻓﻖ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻟﻤﺎ ﻳﺤﺒﻪ ﻭﻳﺮﺿﺎﻩ، ﻭﺻﻞِّ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﻣﺤﻤﺪ ﻭﺁﻟﻪ ﻭﺻﺤﺒﻪ ﻭﺳﻠَّﻢ.

ﺃﻋﻀـــــﺎﺀ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ

-1 ﻓﻀﻴﻠﺔ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ/ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺷﺎﻛﺮ ............ ﺭﺋﻴﺴًﺎ
-2 ﻓﻀﻴﻠﺔ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ/ ﻣﺤﻤﺪ ﺣﺴﺎﻥ ................. ﻧـﺎﺋﺒًﺎ
-3 ﻓﻀﻴﻠﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ/ ﺃﺑﻮ ﺇﺳﺤﺎﻕ ﺍﻟﺤﻮﻳﻨﻲ ............. ﻋﻀﻮًﺍ
-4 ﻓﻀﻴﻠﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ/ﻣﺤﻤﺪ ﺣﺴﻴﻦ ﻳﻌﻘﻮﺏ ............ ﻋﻀﻮًﺍ
-5 ﻓﻀﻴﻠﺔ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ/ ﺳﻌﻴﺪ ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﻈﻴﻢ .......... ﻋﻀﻮًﺍ
-6 ﻓﻀﻴﻠﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ/ ﻣﺼﻄﻔﻰ ﺍﻟﻌﺪﻭﻱ ................. ﻋﻀﻮًﺍ
-7 ﻓﻀﻴﻠﺔ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ/ ﺟﻤﺎﻝ ﺍﻟﻤﺮﺍﻛﺒﻲ ............ ﻋﻀﻮًﺍ
-8 ﻓﻀﻴﻠﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ/ ﺃﺑﻮ ﺑﻜﺮ ﺍﻟﺤﻨﺒﻠﻲ ............... ﻋﻀﻮًﺍ
-9 ﻓﻀﻴﻠﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ/ ﻭﺣﻴﺪ ﺑﻦ ﺑﺎﻟﻲ .................... ﻋﻀﻮًﺍ
-10 ﻓﻀﻴﻠﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ/ ﺟﻤﺎﻝ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ......... ﻣﻨﺴﻖ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ

0 التعليقات:

حذاء يساوي الملايين!!!!


الحذاء الحقيقى ستجدونه أسفل المقال..


أتدرون حذاء من هذا ؟ إنه حذاء الأسير الفلسطيني “عبدالله غالب عبدالله البرغوثي” مهندس وقائد كتائب عز الدين القسام سابقا، يقضي حاليا حكما بالسجن لمدة 67 مؤبدا في سجون الإحتلال الصهيونية، لمسؤوليته عن مقتل 67 صهيوني في سلسلة عمليات نفذت بين العامين 2000 و2003.

يعتبر البرغوثي أو أمير الظل كما يعرف خليفة القائد القسامي يحيى عياش في إدارة الهجمات الاستشهادية. وهذا الحذاء له قصة وهي كما ذكرها الأسيرعبدالله البرغوثي كالتالي :

عندما تحاول ادارة السجن مفاوضتي افاوضها من منطلق المقاوم وذلك يعود بانني عندما اتحدث اليهم انظر الى حذائي واياكم ان تعتقدوا بان هذا الحذاء حذاءً عادياً فعندها تكونوا مخطئين !!!

فهذا الحذاء امتلكه منذ 13 عاماً ولقد قاتلت وانا اردتيه طوال سنوات الانتفاضة .

واؤكد لكم ان حذائي هذا ما زال يحمل آثار دماء الصهاينة الذين دست رؤوسهم بكل ما تحمل الكلمة من معنى عندما انتزعت عن جثثهم ما يحملون من سلاح ولذلك فحذائي ليس حذاءً من احذيتكم الجميلة فهو ممزق مهترء لكنه يحمل دماء اولئك الصهاينه مما يجعلني عندما انظر اليه اشعر بالعزة والفخار”.

“هذا الحذاء كنت استعمله وعلى مدى ستة اشهر امضيتها في التحقيق كوسادة أضع عليها رأسي خلال الأشهر الستة فكان رأسي يزداد صلابة يوماً بعد يوم في مواجهة المحققين الصهاينة الذين وبفضل الله عز وجل لم يأخذ مني مكاناً لرصاصة واحده او اسماً من مقاوم واحد كان قد عمل معي ”

ألا ترون أيها السادة أنه حذا يساوي الملايين ، وأقصد بالملايين كل شيء ، فقولوا ملايين البشر أو المال أو الذهب أو الياقوت!!



0 التعليقات:

لماذا يحرم الإسلام الخنزير ، مع أنه مخلوق من مخلوقات الله ؟



ولماذا خلق الله الخنزير إذاً ؟!.


أولا :

لقد حرم ربنا جل وعلا أكل الخنزير تحريما قطعيا ، قال تعالى : ( قُلْ لا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّماً عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلا أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَماً مَسْفُوحاً أَوْ لَحْمَ خِنْزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ ) الأنعام/145 ومن رحمة الله تعالى بنا ، وتيسيره علينا ، أنه أباح لنا أكل الطيبات ، ولم يحرم علينا إلا الخبائث ، قال تعالى : ( وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ ) الأعراف/157
فنحن لا نشك لحظة أن الخنزير حيوان خبيث قذر ، فإن أكله مضر بالإنسان ، ثم هو يعيش على الأوساخ والقاذورات ، وهو ما تأباه النفس السوية وتعافه وترفض تناوله ، لما فيه من إخلال بطبع الإنسان ومزاجه السوي الذي خلقه الله عز وجل فيه .

ثانيا :

وأما أضرار أكل الخنزير على جسم الإنسان ، فقد أثبت الطب الحديث جملة منها :

يحمل الخنزير 450 مرضا وبئيا منها 28 مرضاً منها الزحار والأسكاريس والانسمام الوشيقي والديدان القنفذية والكبدية والمفلطحة وشوكية الرأس والدودة المسلحة الخنزيرية والشعيرات الحلزونية وغيرها.

• يساهم لحم الخنزير ودهنه في انتشار سرطان القولون والمستقيم والبروستاتا والثدي والدم .
• يسبب لحم الخنزير ودهنه الإصابة بالسمنة وأمراضها التي يصعب معالجتها.

• يسبب تناول لحم الخنزير الحكة والحساسية وقرحة المعدة.
و الإصابة بالتهابات الرئة والناتجة عن الدودة الشريطية ودودة الرئة

وتتمثل أهم مخاطر تناول لحم الخنزير في احتواء لحم الخنزير على الدودة الشريطية التي يصل طولها إلى 2-3 متر. ويؤدي نموها إلى الإصابة بالجنون والهستيريا في حال نمو هذه البويضات في منطقة الدماغ ،


وأيضاً ينقل الخنزير للإنسان الذي يأكله من عادات سيئه وخصال غير حميده لدى الخنزير ينقلها للأنسان مثل :


عدم الغيره على أنثاه أو الأنثى لا تغير على زوجها لأن أثبت أن الخنزير هو الحيوان الوحيد الذي لا يغير على زوجته وعندما يرى أنثاه تعاشر ذكر الخنزير لا يهتم ،



أيضاً اليهود لا يأكلوا لحم الخنزير ومحرم عندهم أيضا .....!!!


لأنهم يقولوا كيف نأكل أنفسنا لأنهم قلبوا مرتين خنازير مره فى قصه المائده ومرة فى قصه أصحاب السبت.

والخنزير أصلاً شكله مقزز ، لا يتحمل أحد أن يرى شكله ،


ويكفي أن الله سبحانه وتعالى قلب بني اسرائيل قرده وخنازير مرتين ، فكيف يأكل لحمه أساساً
، وهذا سبب كافي أن يقلع الناس عن أكله...!!

وصدق الله العظيم إذ يقول : "إنما حرم عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل به لغير الله فمن اضطر غير باغ ولا عاد فلا إثم عليه إن الله غفور رحيم" البقرة/173 .
.
على أننا لو لم نعلم في أكل الخنزير مضرة ولا أذى ،

فهذا لا يغير من إيماننا بتحريمه شيئا ،

ولا يضعف من تركنا له ،

ولتعلم أن آدم عليه السلام إنما أخرج من الجنة لأجل أكلةأكلها من الشجرة التي

نهاه الله عنها ،وما علمنا عن تلك الشجرة شيئا ، ولا كان آدم في حاجة إلى أن يبحث

في سبب تحريم الأكل منها ،بل كان يكفيه ، كما هو يكفينا ويكفي كل مؤمن ، أن يعلم

أن الله حرم هذا .

أما قولك :إذا كان أكله محرما ، فلماذا خلق الله الخنزير إذاً ...!!!

، فلا نحسبك جادا فيه ، وإلا فإننا نسألك لماذا خلق الله كذا وكذا من الأشياء المستقذرة ،

بل نسألك لماذا خلق الله الشيطان ؟!

أليس من حق الخالق أن يأمر عباده بما يشاء ، ويحكم فيهم بما يريد ،

لا معقب لحكمه سبحانه ، ولا مبدل لكلماته ؟

أليس من واجب المخلوق العابد أن يقول لربه ،

كلما أمره بشيء :

سمعنا وأطعنا

1 التعليقات:

اسباب مرض التيتانوس , اعراض مرض التيتانوس , علاج مرض التيتانوس





هو مرض خطير يحدث نتيجة تلوّث بكتيري للجروح، وتُعتَبَر مصر والصين من أكثر دول العالم التي تحدث بها حالات إصابة بهذا المرض



تتميّز الإصابة بالتيتانوس بذلك الانقباض المُؤلم والمُستمر للعضلات الهيكليّة، ويَنتُج هذا الأمر بسبب مادة سامّة تدعى تيتانوسبازمين
فترة حضانة المرض تستغرق من 3 إلى 21 يوماً، إلا أنه عادة ما تظهر أعراض المرض بعد 8 أيام من الإصابة
تحدث الوفاة نتيجة فشل التنفس؛ بسبب انسداد منافذ الهواء، أو اضطراب الجهاز العصبي؛ تأثراً بالسم الذي تفرزه البكتيريا المسببة للمرض

الاسباب
وتحدث الإصابة بالميكروب عن طريق تلوّث الجُروح التي حدثت بواسطة جسم صدئ أو عن طريق عضة من حيوان
مثل القطة او الفار

الاعراض
تقلّص الفكّين، ثم تصلّب الرقبة، وصعوبة البلع، ثم يحدث تصلّب العضلات الهيكليّة.
هناك أيضا أعراض أخرى كارتفاع درجة الحرارة والتعرّق وارتفاع ضغط الدم وزيادة معدّل نبضات القلب. وتحدث تقلصّات مؤلمة في العضلات
كيفية التشخيص
يتم تشخيص المرض باختبار بسيط يقوم فيه الطبيب بلمس الجزء الخلفي من جدار البلعوم باستخدام أداة تشبه خافض اللسان وملاحظة ردّ الفعل

العلاج
اولا يجب تنظيف الجرح الذي أدى إلى دخول التيتانوس إلى الجسم. ويتم إعطاء مصل يُدعى
tetanus immune globulin
كما يعطى المريض بعد الشفاء لقاح التيتانوس لمنع الإصابات المستقبليّة

1 التعليقات:

القرضاوي يفتي لمصلحة مرسي.. اقرأوا الفتوى كاملة



حث الشيخ يوسف القرضاوي، المقيم في قطر حاليا، في فتوى اصدرها اليوم، المصريين على مساندة الرئيس المعزول محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، ودعا في فتواه لـ"انسحاب الجيش من الساحة السياسية". مضيفا إن "تدخل الجيش لعزل مرسي يوم الأربعاء، ينافي الديمقراطية والدستور". وأكد أنه يوجد هناك "الكثير من رجال الدين من جامعة الأزهر الشريف يوافقونه الرأي".

واعتبر رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أن "وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، "أخطأ دستورياً وشرعياً بعزل رئيسه الشرعي". داعيل في فتواه السيسي الأحزاب والقوى السياسية في مصر قاطبة، لـ"إعادة الرئيس مرسي إلى مكانه الشرعي، ومداومة نصحه، ووضع الخطط المعالجة، والبرامج العملية، التي تحفظ علينا حريتنا وديمقراطيتنا".

نص الفتوى الكامل:

القرضاوي يفتي لمصلحة مرسي.. اقرأوا الفتوى كاملة

القرضاوي: الرئيس الشرعي
مرسي لم يرتكب كفراً بواحاً

الحمد لله، والصلاة والسلام على سيدنا وإمامنا محمد رسول الله، وعلى سائر إخوانه من الأنبياء والمرسلين، وعلى آلهم وأصحابهم ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد :

فهذه فتوى أصدرها للشعب المصري بكل فئاته ومكوناته، من كل من رضي بالله ربا، وبالإسلام دينا، وبالقرآن إماما ومنهاجا، وبمحمد نبيا ورسولا، وجعل الشريعة الإسلامية - بشمولها وتكاملها وتوازنها ووسطيتها - مرجعا له، حين تلتبس الأمور، وتتعقد المشكلات، ويتجه الناس يمينا وشمالا، فلا يجد الناس أفضل ولا أصفى من كتاب الله وسنة رسوله، "ومن لم يجعل الله له نورا فما له من نور".

وخلاصة فتواي التي يشاركني فيها كثير من علماء الأزهر في مصر، وعلماء العالم العربي والإسلامي، وعلماء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي أتشرف برئاسته:

إن المصريين عاشوا ثلاثين سنة - إن لم نقل ستين سنة - محرومين من انتخاب رئيس لهم، يسلمون له حكمهم باختيارهم، حتى هيأ الله لهم، لأول مرة رئيساً اختاروه بأنفسهم وبمحض إرادتهم، وهو الرئيس محمد مرسي، وقد أعطوه مواثيقهم وعهودهم على السمع والطاعة في العسر واليسر، وفيما أحبوا وما كرهوا، وسلمت له كل الفئات من مدنيين وعسكريين، وحكام ومحكومين، ومنهم الفريق أول عبد الفتاح السيسي الذي كان وزير الدفاع والإنتاج الحربي في وزارة هشام قنديل، وقد أقسم وبايع أمام أعيننا على السمع والطاعة، للرئيس مرسي، واستمر في ذلك السمع والطاعة، حتى رأيناه تغير فجأة، ونقل نفسه من مجرد وزير إلى صاحب سلطه عليا، علل بها أن يعزل رئيسه الشرعي، ونقض بيعته له، وانضم إلى طرف من المواطنين، ضد الطرف الآخر، بزعم انه مع الطرف الأكثر عددا.

وقد اخطأ الفريق السيسي ومن وافقه في هذا التوجه، من الناحية الدستورية، ومن الناحية الشرعية.

أما الناحية الدستورية، فان الرئيس المنتخب انتخابا ديمقراطيا، لا جدال ولا شك فيه، يجب أن يستمر طوال مدته المقررة له، وهي أربع سنوات، ما دام قادرا على عمله، لم يصبه ما يعوقه تعويقا دائماً عن العمل.

وإذا كان له أخطاء، قد اعترف بها هو شخصيا، فإن على الشعب وقواه السياسية المختلفة أن تصحح له أخطاءه، وينصح له، ويصبر عليه، ولكنه يظل رئيساً للجميع.

القرضاوي يفتي لمصلحة مرسي.. اقرأوا الفتوى كاملة

"اخطأ الفريق السيسي
ومن وافقه في هذا التوجه"

أما أن يخرج جماعة عن طاعة الرئيس، ويعطوا لأنفسهم سلطة على الشعب، ويعزلوا الرئيس ويبطلوا الدستور، ويفرضون رئيساً آخر، ودستوراً آخر، فانه عمل يصبح كله باطلا، لأنهم أوجدوا سلطة لم يؤسسها الشعب، بل نقضوا عهد الله، وعهد الشعب، وأبطلوا ما قامت به ثورة عظيمة قام بها الشعب كله، وأقامه هذا النظام الديمقراطي الذي حلم به الحالمون دهوراً وضحت من أجله أجيال سنين وسنين، حتى وصلت إليه. لهذا يرفض الدستور والنظام الديمقراطي كل ما أعلن من إجراءات غير دستورية.

وأما من الناحية الشرعية، فإن الشرع الإسلامي الذي رضيه أهل مصر مرجعا لهم في دولة مدنية، لا دولة دينية ثيوقراطية، يوجب على كل من آمن به ورجع إليه؛ طاعة الرئيس المنتخب شرعا، وتنفيذ أوامره، والاستجابة لتوجيهاته، في كل شؤون الحياة وذلك بشرطين:

الشرط الأول: ألا يأمر الشعب بمعصية ظاهرة لله، بينة للمسلمين. وهذا ما صحت به الأحاديث النبوية المستفيضة التي رواها البخاري ومسلم وغيرهما:

"اسمعوا وأطيعوا وإن استعمل عليكم عبد حبشي كأن رأسه زبيبة" عن أنس بن مالك.

"من رأى من أميره شيئا يكره، فليصبر، فإنه ليس أحد يفارق الجماعة شبرا، فيموت، إلا مات ميتة جاهلية" عن ابن عباس.

"السمع والطاعة حق على المرء المسلم، فيما أحب وكره، ما لم يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية، فلا سمع ولا طاعة" عن ابن عمر.

"إنما الطاعة في المعروف" عن عليّ.

وهو تأكيد لما أشار إليه القرآن حين قال عن بيعة النساء: "ولا يعصينك في معروف".

ولم يثبت في واقعة واحدة : أن الرئيس محمد مرسي أمر مواطنا واحدا بمعصية ظاهرة لله تعالى. بل ما نراه من مظاهرات وتفاعلات في ميدان التحرير هو من حسنات محمد مرسي.

القرضاوي يفتي لمصلحة مرسي.. اقرأوا الفتوى كاملة

"لا يجوز لأحد أن يدعي على
الشعب أن له الحق في خلعه"
والشرط الثاني: ألا يأمر الشعب بأمر يخرجهم به عن دينهم، ويدخلهم في الكفر البواح، ويعنى به: الكفر الصريح، الذي لا يحتمل الشك والجدال، وهو ما جاء في حديث عبادة رضي الله عنه: "بايعنا رسول الله على السمع والطاعة، في عسرنا ويسرنا وأثرة علينا، وألا ننازع الأمر أهله" قال: "إلا أن تروا كفراً بواحاً عندكم فيه من الله برهان" متفق عليه.

ومن هنا نتبين بيقين: أن الرئيس الشرعي مرسي لم يأمر بمعصية، ولم يرتكب كفراً بواحاً، بل هو رجل صوامٌ قوامٌ، حريص على طاعة الله تعالى.

فالواجب أن يظل رئيساً، ولا يجوز لأحد أن يدعي على الشعب أن له الحق في خلعه.

وادعاء الفريق السيسي أنه قام بهذا من أجل مصلحة الشعب ومنعا لانقسامه إلى فريقين، لا يبرر له أن يؤيد أحد الفريقين ضد الفريق الآخر.

ومن استعان بهم الفريق السيسي لا يمثلون الشعب المصري، بل جزءا قليلا منه. فالإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب رئيس هيئة كبار العلماء- وأنا أحدهم- لم يستشرنا ولم نفوضه ليتحدث باسمنا، وهو مخطئ في تأييده الخروج على الرئيس الشرعي للبلاد، وهو مخالف لإجماع الأمة، ولم يستند في موقفه إلى قرآن ولا إلى سنة، بل كل القرآن والسنة مع الرئيس مرسي، وخالف علماء الأمة الإسلامية الذين لا يبيعون علمهم من أجل مخلوق كان. كل ما قاله الطيب: ارتكاب أخف الضررين. ومن قال: أن خلع الرئيس الشرعي، ورفض الدستور الذي وافق عليه نحو ثلثي الشعب، وإدخال البلاد في متاهة -لا يعلمها إلا الله- هو أخف الضررين، بل هو الضرر الأكبر الذي حذر منه الكتاب وأحاديث الرسول وأقوال علماء الأمة.

ليت الدكتور الطيب يتعامل مع الدكتور مرسي كما تعامل من قبل مع حسني مبارك! فلماذا يكيل بمكيالين؟ فهذا تخريب لدور الأزهر، الذي يقف دائماً مع الشعب، لا مع الحاكم المستبد.

وأما البابا تواضروس، فلم يوكله الأقباط، ليتحدث باسمهم، وقد كان منهم من شارك مع حزب الحرية والعدالة والأحزاب الإسلامية.

وأما البرادعي فوكلته جماعة الإنقاذ فقط، ولا تدعي القوى المعارضة كلها أنه يمثلها.

القرضاوي يفتي لمصلحة مرسي.. اقرأوا الفتوى كاملة

"حسني مبارك ظل ثلاثين عاما
يفسد في البلاد"
وأما من تحدث باسم (حزب النور) فإنما يمثل مجموعة قليلة معروفة من الأفراد، وكل السلفيين والجماعة الإسلامية، والأحزاب الوطنية الحرة والأفراد الشرفاء، ضد هذا التوجه، الذي يوشك أن يودي بالبلاد، وحقوق العباد، إلى ما لا تحمد عقباه.

إنني أنادي الفريق السيسي ومن معه بكل محبة وإخلاص، وأنادي كل الأحزاب والقوى السياسية في مصر، وأنادي إخواني من علماء العالم، وكل طلاب الحرية والكرامة والعدل، أن يقفوا وقفة رجل واحد، لنصرة الحق، وإعادة الرئيس مرسي إلى مكانه الشرعي، ومداومة نصحه، ووضع الخطط المعالجة، والبرامج العملية، التي تحفظ علينا حريتنا وديمقراطيتنا التي كسبناها بدمائنا، ولا يجب أبدا أن نفرط فيها.

إن حسني مبارك ظل ثلاثين عاما، يفسد في البلاد، ويذل العباد، ويسرق الأموال، ويهربها للخارج، ويستأجر البلطجية ليحموا رجاله، إلى آخر ما يعرفه الناس من ألوان الطغيان والفساد، حتى سلم البلاد لمن بعده خرابا تماماً، ومع هذا لم يعزله الجيش، وإنما ترك له أن يوكل هو الجيش ليتولى الأمر من بعده، أفنصبر على حسني مبارك ثلاثين سنة، ولا نصبر على محمد مرسي سنة واحدة؟ إن العيب ليس في النظام الديمقراطي إنما العيب فيمن يطبقونه، وإصلاحه أن نعمل به لا أن نهدمه من أساسه.

حرام على مصر أن تفعل هذا، وان تفرط في دستورها، وفي رئيسها المنتخب، وفي شريعة ربها، فليس وراء ذلك إلا مقت الله ونكاله، "ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون".

إني أنادي من أعماق قلبي الشعب المصري كله، الذي أحبه وأفتديه، ولا أريد منه جزاءاً ولا شكورا، إنما أريد وجه الله وحده. أناديه في الصعيد والوجه البحري، وفي المدن والقرى، وفي الصحارى والأرياف، أناديه رجالا ونساء شباباً وشيوخاً، وأغنياء وفقراء، وموظفين وعمالا، ومسلمين ومسيحيين، وليبراليين وإسلاميين، ليقفوا جميعا في صف واحد، للحفاظ على مكتسبات الثورة: على الحرية والديمقراطية، والتحرر من كل ديكتاتورية، ولا نفرط فيها لحاكم مستبد، عسكريا كان أو مدنيا، فهذا ما وقعت به بعض الأمم، ففقدت حريتها، ولم تعد إليها إلا بعد سنين، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

اللهم احرس مصرنا واحفظ شعبنا، ولا تهلكنا بما فعل السفهاء منا.. آمين.

اسلام الجيلاني

0 التعليقات:

لا مواقع اباحية بعد الان


مسكين من أوقعه الشيطان في المواقع الإباحية ثم جعله يترك الصلاة بينما الحل بسيط جدا :

بعض الشباب وقع فريسة لتلك المواقع الإباحية وادمانها بضعف منه وشهوة ووسوة من الشيطان وتزيين منه
المصيبة ليست هذه فقط لكنه بعدما اوقعه في تلك المواقع جعله يترك الصلاة وقال له اتعصي الله ثم تقف بين يديه فبدا معه بالصغائر الى أن اوقعه بالكبائر
هل تعلم أن النظرة الحرام على مافيها من اثم تعتبر من الصغائر واللمم بالنسبة
للصلاة فالصلاة كفر وهي من أعظم الكبائر


فالشيطان يعلم ذلك ويعلم عظم شأن الصلاة فهو يخطط كل خططه لكي يقطع مابين العبد وربه

فأنت يامن وقعت في المواقع الإباحية لماذا جمعت مع المعصية الكفر بتركك للصلاة والحل كان ولازال بين يديك وهو بسيط ميسر



ورد في صحيح البخاري أن رجلا أصاب من امرأة قبلة فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فذكر ذلك له قال فنزلت { أقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين } فقال رجل من القوم يا نبي الله هذا له خاصة قال بل للناس كافة

وفي رواية أخرى أن الرجل قال له صلى الله عليه وسلم هل حضرت الصلاة معنا قال نعم قال قد غفر لك

يالله

يالله

أبليس يعلم ذلك ويعلم انه لو صلى وتاب عن ذنبه غفر له لذلك فهو يقنطه من رحمة الله فلماذا تطيعة وتترك الباب المفتوح

قال نبينا صلى الله عليه وسلم ( الصلاة للصلاة كفارة لما بينها إذا اجتنبت الكبائر )

وروى مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: " أرأيتم لو أن نهرًا بباب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمس مرات. ما تقولون؟ أَيُبقى ذلك من درنه شيئًا ؟ قالوا: لا يُبقى ذلك من درنه شيئًا. قال: فذلك مثلُ الصلواتِ الخمس يمحو الله بهن الخطايا"


لاتقل اخجل أن أقف بين يدي ربي وانا عاصيه فقد قيل للحسن البصري : ألا يستحيى أحدنا من ربه يستغفر من ذنوبه ثم يعود ، ثم يستغفر ثم يعود ؟ فقال : ود الشيطان لو ظفر منكم بهذا ، فلا تملُّوا من الاستغفار والتوبة

الحياء موضعه قبل اقتراف الذنب فتستحي أن يراك الله على ذنب فتمتنع عنه وليس موضعه أن يمنعك من العودة إلى الله

قال عمر بن عبد العزيز أيها الناس مَن ألمَّ بذنبٍ فليستغفر الله وليتب ، فإن عاد فليستغفر الله وليتب ، فإن عاد فليستغفر وليتب ، فإنما هي خطايا مطوَّقة في أعناق الرجال ، وإن الهلاك في الإصرار عليها

قال أحد السلف : جاهدت نفسى فى ذنب عشرون عاما حتى تاب الله علي فالكل لديه ذنب يعاوده ويقترفه

وقال ابن المنكدر جاهدت نفسي اربعين سنة حتى استقامت

فلا تستسلم ولاتقنط من رحمة الله

استمع الى هذا المقطع القصير للشيخ أبن باز رحمه الله وهو يقول فيه عد الى الله حتى لو بقيت عندك الذنوب وحتى لو اصررت على المعصية فلا تقنط من رحمة الله أبدا وجاهد نفسك
فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما من عبدٍ مؤمن إلا و له ذنب ، يعتاده الفينة بعد الفينة ، أو ذنب هو مقيم عليه لا يفارقه ، حتى يفارق الدنيا ، إن المؤمن خُلِقَ مُفتَّناً ، توَّاباً ، نسياً ، إذا ذُكِّر ذكر - صححه الألباني

فلم ينفِ عنه وصف المؤمن ولكن علامة إيمانه أنه إذا ذكر تذكر وإذا أذنب تاب وندم فطالما وُجدت هذه العلامة فهو فى الطريق الصحيح ..و أول ما يعتاد الذنب ولا يتألم له فهو على خطر كبير


قال نبينا صلى الله عليه وسلم لو لم تذنبوا لذهب الله بكم ولأتى بقوم يذنبون فيستغفرون فيغفر الله لهم


عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : فيما يحكي عن ربه تبارك وتعالى في الديث القدسي : أذنب عبد ذنبا فقال : اللهم اغفر لي ذنبي ، فقال الله تبارك وتعالى : أذنب عبدي ذنبا ، فعلم أن له ربًا يغفر الذنب ويأخذ بالذنب ، ثم عاد فأذنب فقال : أي ربي اغفر لي ذنبي ، فقال تبارك وتعالى : أذنب عبدي ذنبا فعلم أن له ربا يغفر الذنب ويأخذ بالذنب ، ثم عاد فأذنب فقال : أي ربي اغفر لي ذنبي فقال تبارك وتعالى : أذنب عبدي ذنبا ، فعلم أن له ربا يغفر ويأخذ بالذنب ، قد غفرت لعبدي فليقل ما شاء - متفق عليه

فاستمع الى هذا الرجل وهو يوجه اليك رسالة من القلب الى القلب ويعطيك الحل وهو في امريكا في آخر بلاد الدنيا يوجه اليك هذه الرسالة ( وهو اجمل مقطع رايته على اليوتيوب )
لاتترك الصلاة مهما فعلت بل اذا زادت ذنوبك زد في صلاتك والتبكير اليها والخشوع فيها فهي ماسحة الذنوب وغاسلتها وكفارتها فهل يفرط فيها عاقل

ويجب تكرار التوبة دائما فهي دلالة على تأصل الخير في النفس وأن مايقع من ذنوب إنما هو غلبة من النفس الأمارة بالسوء والشيطان ففر الى الله والجأ اليه وأبشر بكل خير

فعلى المسلم أن يستعين بربه وان يكرر توبته كلما ألم بذنب فله رب يفرح بالتوبة وهناك شيطان يغيضه توبته فلولا مافيها الا فرح الله بتوبتك لكانت تكفي ان تتوب في كل لحظة

قال تعالى ( إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين )

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لله أفرح بتوبة عبده من أحدكم سقط على بعيره وقد أضله في أرض فلاة

إن الإنسان مهما فعل في حياته من المعاصي والذنوب فإنه إذا تاب إلى الله تاب الله عليه بل إن كل شيء نخاف منه نفر منه إلا الله جل وعلا فإننا كلما خفنا منه فررنا إليه

0 التعليقات:

كشفت النقاب عن وجهها .. فكانت المفاجأه




امرأة مسلمة تضع النقاب تقوم بالتسوق في سوبر ماركت في فرنسا وبعد الانتهاء من التبضع ذهبت الى الصندوق لدفع ماعليها من مستحقات ...
خلف الصندوق كانت هناك امرأة متبرجة من أصول عربية - فنظرت الى المنقبة بنظرة استهزاء ثم بدأت تحصي السلع وتقوم بضرب السلع على الطاولة.
لكن الأخت المنقبة لم تحرك ساكنا وكانت هادئة جدا مما زاد تلك العربية غضبا

فلم تصبر وقالت لها وهي تستفزها :

لدينا في فرنسا عدة مشاكل وأزمات ونقابك هذا مشكلة من المشاكل.. فنحن هنا للتجارة وليس لعرض الدين أو التاريخ ... فإذا كنت تريدين ممارسة الدين أو وضع النقاب فاذهبي الى وطنك ومارسي الدين كما تشائين ...

توقفت الأخت المنقبة عن وضع السلع في الحقيبة ونظرت إليها ... ثم قامت بكشف النقاب عن وجهها وإذ هي شقراء ... زرقاء العينين قائلة : أنا فرنسية أبا عن جد ... هذا إسلامي وهذا وطني ... أنتم بعتم دينكم ونحن اشتريناه !

0 التعليقات: