مكملات غذائية سهلة التحضير تساعدك في الحصول على جسم فولاذي

مكملات غذائية سهلة التحضير تساعدك في الحصول على جسم فولاذي

 Large

كيف تأكل وجبة سريعة صحية؟


المكملات الغذائية مثل التوابل وعناصر البروتين المحدودة هي وسيلة رائعة للحفاظ على لياقتكالبدنية، خاصة وأنك تتناولها بنسب بسيطة مع وجبات الإفطار والعشاء، ولكن تأثيرها يمتد ليشمل كل أجزاء الجسم، وقد يكون السبب الرئيسي للمحافظة على لياقتك وقوتك البدنية.

1) وجبة موكا المكسيكية
تتضمن الوجبة مجموعة من المواد الغذائية الهامة مثل الكربوهيدرات والكالسيوم والبروتين، ولتحضيرها تحتاج إلى نصف كوب شوفان وملعقة شوكولا ضخمة وملعقة كبيرة من القرفة ونصف ملعقة شاي، وكوب حليب كبير، ثم تخلط كافة المقادير ببعضها البعض وتسخن في الفرن لمدة 3 دقائق.

2) فطيرة تفاح الشوفان
وجبة بسيطة ولذيذة وتمد الجسم بما يبحث عنه من الفيتامينات والمعادن مثل A و C والألياف والحديد وتساعد أيضاً في الحد من ارتفاع نسبة الأنسولين، أما طريقة التحضير: فتحتاج إلى نصف كوب من الشوفان وكوب ماء ونصف تفاحة مفرومة وملعقة قرفة كبيرة، وملعقة لوز وملعقة شاي مستخلص الفانيليا، ويتم خلط المقادير ببعضها البعض ووضعها في المايكرويف لدقائق معدودة.

3) دقيق الشوفان
فطيرة دقيق الشوفان من الموز والشوكولاتة وجبة دسمة جداً في العشاء تمد الجسم بما يحتاجه من البروتين والبوتاسيوم والألياف، فكل ما نحتاج إليه هنا هو نصف كوب من الشوفان، وكوب حليب الموز، وكوب من الشوكولاتة، وقطع الموز والقرفة، وخلط كافة المكونات ببعضها البعض ووضعها في الثلاجة حتى الصباح.

4) زبيب الشوفان
وجبة مذهلة تصلح للجميع لتناولها في الإفطار أو العشاء، حيث يعمل الزبيب على تقوية عظام الجسم بدرجة كبيرة، كما أن طريقة صنعها سهلة بدرجة كبيرة، فكل ما نحتاج إليه هو نصف كوب من الشوفان وبيضة و4 أوقية من عصير التفاح المحلي وزبيب وقرفة وخلط كافة المكونات ببعضها البعض وتركها في الفرن لمدة 20 دقيقة.
 

أشياء يجب أن تعرفها قبل بناء عضلاتك


5) زبدة الفول السوداني بالشوفان
زبدة الفول السوداني هي مصدر كبير من البروتين والدهون الغير مشبعة، ولذلك يمكن استخدامها في الوجبات الرئيسية من خلال الاستعانة بالشوفان والتوت والماء ومسحوق البروتين مع ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني، وخلط تلك المواد ببعضها البعض لتحصل في النهاية على وجبة دسمة لن تستغرق سوى 12 دقيقة في الفرن لتصبح ناضجة.